البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محمد برو رئيسًا تنفيذيًا لبنك "الإمارات دبي الوطني- مصر"

محمد برو
محمد برو

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر، تعيين محمد برو، في منصب الرئيس التنفيذي للبنك، فضلًا عن كونه عضوًا باللجنة التنفيذية لمجموعة الإمارات دبي الوطني.
وقال هشام القاسم رئيس مجلس إدارة البنك بمصر، إن "انضمام برو يمثل خطوة مهمة، نظرًا لخبرته الممتدة على مدار سنوات طويلة في القطاع المصرفي".
وأضاف: "يعتبر برو شخصية مصرفية متميزة تمتلك صفات قيادية، وتاريخ حافل من الإنجازات، حيث يحظى بخبرة كبيرة مكّنته من معرفة عوامل نمو السوق المصرفية المصري والقدرة على استعياب ما يحتاجه السوق المصرفية بمصر، ومن المتوقع أن يضمن تعيينه استمرارية تحقيق الأهداف الاستراتيجية لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر".
جدير بالذكر أن محمد برو له سجل حافل يمتد على مدى 25 عامًا في القطاع المصرفي بالشرق الأوسط، ودول مجلس التعاون الخليجي وقبل انضمامه إلى بنك الإمارات دبي الوطني في مصر، عمل محمد لمدة 6 سنوات كمدير تنفيذي لبنك الهلال الإسلامي بأبو ظبي منذ إطلاقه في عام 2008 وقد ساهم بشكل كبير في نموه حتى عام 2015. 
شغل "برو" عام 2003 منصب رئيس مجموعة قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي بالأردن وحقق العديد من النجاحات المتوالية، حيث لعب دورًا قويًا وأساسيًا في تغيير علامة البنك التجارية المصرفية وابتكر ثقافة مؤسسية جديدة للبنك على المستوى العالمي.
وسبق ذلك خبرة برو المعروفة، والتي انتشرت بقطاع الخدمات المصرفية على المستوى الدولي، حيث تولى منصب رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد بكريدي أجريكول في مصر.
كما تم تعيينه رئيسا لقطاع الخدمات المصرفية للافراد في بنك الكويت الوطني بلبنان، بالإضافة إلى أدوار مختلفة في آرثر أندرسون الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.
وحصل محمد برو على درجة الماجستير وبكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة شمال تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.