البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

580 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص واليونان

قابيل
قابيل

أكد وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، أن الاجتماعات الثلاثية الرئاسية بين مصر واليونان وقبرص، التي ترسخت خلال الستة أشهر الماضية، أعطت دقعة قوية للعلاقات بين الدول الثلاث على المستويات كافة، مشيرا إلى أن المبادرة الرائعة الخاصة بالعودة للجذور التي تبنتها مصر لتجميع الجاليات اليونانية والمصرية والقبرصية التي عاشت على أرض مصر خلال الحقبة الماضية، ستزيد من الروابط والأواصر الثقافية لشعوب الدول الثلاث.
وقال قابيل، خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، في إطار مبادرة العودة للجذور، بحضور محافظ الإسكندرية محمد سلطان، ورئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل، وممثلين اقتصاديين لدولتي اليونان وقبرص: "إن الدول الثلاث تسعى من خلال هذا الترابط الثقافي والتاريخي لتحقيق الانطلاقة الاقتصادية والاستثمارية".
وأضاف "نعمل في هذا الشأن وبدعم من القيادات السياسية لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاث من خلال الدور الكبير لممثلي الغرف التجارية ورجال الأعمال والمستثمرين والشركات في مصر واليونان وقبرص".
وتابع "حجم التبادل التجاري مع قبرص خلال العام الماضي زاد بنسبة 43%، ليتجاوز 180 مليون يورو، كما وصل حجم التبادل التجاري مع اليونان لنحو 400 مليون يورو، مشيرا إلى أن هناك فرصا استثمارية كبيرة وواعدة بين الدول الثلاث، من خلال دعم ومشاركة إيجابية للقطاع الخاص.