البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توافد الفلسطينيين على حدود غزة في "جمعة الشباب الثائر"

 توافد الفلسطينيين
توافد الفلسطينيين على حدود غزه

بدأ الآلاف من المواطنين، التوافد، منذ صباح اليوم، للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر في مخيمات العودة الخمسة على حدود قطاع غزة.
وجددت الهيئة الوطنية العليا لمخيم ومسيرة العودة وكسر الحصار، دعوتها جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة إلى التواجد بكل قوة وفعالية في الحشد الأكبر اليوم في "جمعة الشباب الثائر".
وأكدت الهيئة في بيان لها منذ قليل، استمرار فعاليات مخيمات ومسيرة العودة بطابعها الشعبي والسلمي، مشددةً على وحدة شعبنا الفلسطيني في الميدان في مواجهة الاحتلال.
وتابعت "شعبنا سيواصل التصدي لكل المؤامرات التصفوية للقضية الفلسطينية وفي مقدمتها ما يُسمى (صفقة القرن أو السلام الإقليمي أو السلام الاقتصادي) أو غيرها من المشاريع التي ستسقط بقوة شعبنا ووحدته الوطنية.
ووجهت الهيئة الوطنية التحية لجماهير شعبنا الذين يواصلون المشاركة في مخيمات ومسيرة العودة بشكلٍ يومي في كافة مخيمات العودة شرقي قطاع غزة.
وتوجهت الهيئة الوطنية العليا بالتحية إلى أبناء شعبنا في الشتات على تفاعلهم الكبير مع فعاليات مسيرات العودة في كافة العواصم الدولية، بالإضافة إلى تحيتها لجماهير شعبنا في الداخل الفلسطيني المحتل والضفة الغربية.
ومنذ 30 مارس الماضي يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة اعتصامهم السلمي قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار المقرر تواصلها حتى 15 مايو المقبل.
واستشهد 40 فلسطينيًا وأصيب نحو 5511 بالرصاص الحي والاختناق بينهم نحو 143 بحالة خطرة منذ بدء الفعاليات في 30 مارس، جراء قمع قوات الاحتلال حراك العودة.