البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية: أمنية حياتي أشوف 30% من التنظيم النقابي نساء

 النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة

قالت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة المرأة لاتحاد نقابات عمال مصر واتحاد حوض النيل، انها تتمني ان يكون 30% من مقاعد التنظيم النقابي من النساء، وهذا أقل تقدير لهن ولدورهن البارز فى العمل النقابي.

وأضافت عطوة، أن المرأة المصرية هي رمز للصمود والتحدي، وما لعبته المرأة في دفع عجلة التنمية خاصة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي يشهد له، إلا أنها غائبة عن المواقع التنظيمية النقابية ما أفقد العمل النقابي زخمًا وفعالية القطاع النسوي العامل الذي يعاني هموماَ تتقاطع مع هموم القطاع العمالي والمهني وله خصوصية.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن عدم مشاركة المرأة النقابية عكس عدم مشاركتها في الجدل الدائر حول قوانين تمسها وذات صلة مع شأنها اليومي الحياتي والمادي وجعل القوانين إلى حد بعيد ذكورية لدى وضعها ونقاشها وحين إقرارها.

وأكملت عطوة، أن الضرر الذي يلحق بالنساء مزدوج سواء من حيث عدم التأثير في قرارات الحركة النقابية فيما يتعلق بحقوقهن الإقتصادية والإجتماعية، وإضعاف الاهتمام النقابي بشكل عام في الدفاع عن حقوقهن ومطالبهن التشغيلية أو من حيث مشاركتهن في مجمل عملية البناء المجتمعي لاسيما السياسي منها والتأثير في صناعة القرار وتهميشهن بهذا الجانب، مطالبه بتمثيل المراة على أقل تقدير بـــ30% من المناصب النقابية.