البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبو زيد: مجلس المحافظين ناقش استعدادات رمضان ومواجهة السيول

 اللواء علاء أبو
اللواء علاء أبو زيد، محافظ مرسى مطروح

قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الخميس، إن مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ناقش الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان، ومتابعة استعدادات المحافظات للسيول، ومعدلات التنفيذ بالمشروعات القومية والخدمية والتنموية بالمحافظات، بحضور عدد من الوزراء.
وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية، أن الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال شهر رمضان المعظم، باستمرار مبادرة مطروح تحارب الغلاء، التي استمرت أكثر من عام، بفتح منافذ لبيع السلع الغذائية بتخفيضات 30 %، وإقامة الخيمة الرمضانية التى تتسع لــ 3 آلاف صائم، بالإضافة لإقامة خيمة رمضانية بجميع مدن المحافظة.
وأوضح أبو زيد، أن اجتماع مجلس المحافظين، ناقش المخزون الاستراتيجى من السلع الغذائية بالمحافظات، والاستعداد لشهر رمضان، ووجه رئيس الوزراء للمحافظين، بضرورة مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة، والتأكد من توافر السلع بكميات كافية فى المجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا رمضان" التى تقيمها الدولة بالمحافظات.
ووجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع بضرورة تفعيل دور الحملات الرقابية على الأسواق، بالتنسيق بين مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، وتشكيل غرف عمليات بالمحافظات ووزارة التموين، لمتابعة حالة الأسواق، واستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها بشكل فورى ومحاسبة المخالفين.