البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة عين شمس تستعد لافتتاح معهد كونفوشيوس

جانب من لقاء رئيس
جانب من لقاء رئيس جامعة عين شمس والوفد الصيني

التقي عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ونظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة وفدًا من مؤسسة الخانبان الصينية برئاسة (yu yunfeng) نائب رئيس مؤسسة الخانبان " المؤسسة المعنية بنشر وتعليم اللغة والثقافة الصينية في مختلف أنحاء العالم"، كما ضم الوفد كلا من liu zhen، li hongyu، zhang jingjing.
جاء اللقاء بمقر قصر الزعفران بحضور إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة وأستاذ اللغة الصينية ومدير معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس ومني فؤاد عميد كلية الألسن وايستر وليم رئيس قسم اللغة الصينية.
وخلال اللقاء أشاد عزت بعمق الروابط الثقافية بين مصر والصين وتعدد جوانب التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات ومن بينها التعليم.
وأكد أن جامعة عين شمس بها أقدم قسم لتعليم اللغة الصينية في مصر والوطن العربي ويتخرج منه سنويًا ما يقرب من 1200 خريج يعملون بمختلف المجالات والمشروعات الكبري بين البلدين.
وعبر نائب رئيس مؤسسة الخانبان الصينية عن حرص المؤسسة علي إنشاء معهد كونفوشيوس داخل جامعة عين شمس لما لها من سمعة دولية وأكاديمية عريقة، كما أنها تخدم نطاق جغرافي كبير بما يسهم في مد جسور التواصل ونشر الثقافة واللغة الصينية علي نطاق أوسع داخل المجتمع المصري.
وأشار إلى حرص جامعة عين شمس علي استكمال كافة الترتيبات اللازمة لسرعة افتتاح معهد كونفوشيوس بالجامعة، خاصة مع اتساع قاعدة التعاون المشترك بين الجانبين، والتي كان آخرها توقيع اتفاقية التؤامة بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفي السرطان بجامعة فودان.
ولفت نائب رئيس الخانبان، إلى مشاركة 10 من أطباء الأورام للسفر خلال أيام لجمهورية الصين للمشاركة في دورة تدريبية بمستشفى السرطان بجامعة فودان، مؤكدًا أن الجامعة خصصت قطعة أرض كبيرة بالحرم الثاني أمام كلية الصيدلة لإنشاء معهد كونفوشيوس عليها.
وأعرب عن أمله الاحتفال بوضع حجر أساس معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس خلال الأشهر القليلة القادمة بالتزامن مع الاحتفال بمرور 60 عاما علي إنشاء قسم اللغة الصينية بكلية الألسن.