البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأنبا دانيال: تطوير المناهج من أساسيات نجاح مدارس الأحد

 الأنبا دانيال، أسقف
الأنبا دانيال، أسقف المعادى

أكد الأنبا دانيال، أسقف المعادى ومقرر لجنة مئوية مدارس الأحد، من خلال فيديو تم بثه عبر صفحة المتحدث الاعلامى للكنيسة الارثوذكسية القبطية،أن تطوير مناهج مدارس الأحد أحدى الوسائل الاساسية لانجاح الهدف من مدارس الأحد.
يأتي ذلك بمناسة الإعدادات التى تتم للإحتفالات المقامة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية من خلال ثلاث احتفالات هامة وهى الإحتفال بالذكرى المئوية لمدارس الاحد"فصل القديس حبيب جرجس" ومناسبة مرور50 عاما على إنشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ومرةر 50 عاما على ظهورات العذراء مريم بكنيستها بالزيتون.
وأوضح اسقف المعادى أن البابا تواضرس كان قد شكل لجنة للتحضير لتلك الاحتفالية وعقدت اللجنة العديد من الجلسات على مدار 3 سنوات للتشاور والتحضير وعرض التوصيات والافكار بمشاركة البابا تواضرس الثانى.
وتم وضع أسس لتلك الاحتفالية عن طريق اللجان المتنوعة منها لجنه تطوير مناهج التربية الكنسية 
مؤكدا أن تلك المناهج هى روح التعليم لكافة المراحل التى يهتم بها فى مدارس الاحد.
وهناك لجنه اخرى قامت باجراء استبيان لمعرفه آراء الخدام والمخدومين للحصول علىأفضل الطرق لتطوير المناهج التى تقوم عليها مدارس الاحد وخلال الثلاث سنوات السابقة تم تجهيز مناهج جديده لمرحلة الحضانه وهى الان فى مرحلة الطباعة وجارى الانتهاج من مناهج المرحلة الابتدائية.
خدمة «مدارس الأحد»، تلك الخدمة التي تأسست بهدف تقديم دروس من الكتاب المقدس للأطفال، هدفها تعريفهم بأساسيات الدين المسيحي وسلوكياته وآيات الكتاب المقدس.