البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الغرف التجارية" تفاوض بنوكًا استثمارية لطرح مراكز لوجستية

الدكتور علاء عز أمين
الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية

كشف الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية عن التفاوض مع عدد من البنوك الاستثمارية لتنفيذ طرح المراكز اللوجستية، ذلك بعد اتخاذ قرار بإنشاء شركة قابضة تتولى تنفيذ دراسات الجدوى التفصيلية لها.
وأضاف فى تصريحات على هامش اجتماع بمجلس الأعمال المصري السوداني أن الاتحاد بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وخبراء من الدول المختلفة ووزارات "التموين والتجارة الداخلية، التجارة والصناعة، والتنمية المحلية، والنقل" انتهى من التصميمات الهندسية ودراسة الجدوى المبدئية للمراكز اللوجستية وسيتم عرضها غدا على المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الدولة للمشروعات القومية.
وأشار إلى أنه سيتم إنشاء مراكز لوجستية على البوابات مع كل من ليبيا والسودان، ومراكز دولية فى محافظات الموانئ كالإسكندرية وبورسعيد وسفاجا، كما سيتم تدشين 4 مراكز إقليمية لخدمة أكثر من محافظة، خاصة بالنسبة للمحافظات الحبيسة، فضلا عن إنشاء مراكز لوجستية بكل محافظة متكاملة مع سوق جملة.
وتابع عز: "يجرى الآن عمل دراسات جدوى لتحديد إنشاء مركزا لوجستيا سواء فى روسيا أو دول الاتحاد الأوراسى، وتم الاتفاق مع الجانب البرتغالى على استخدام مركز لوجستى مملوك للشركات البرتغالية لخدمة دول غرب أفريقيا بالإضافة إلى مركز آخر فى إحدى دول اتفاقية الميركسور".