البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توريد 600 طن قمح في اليوم الأول لاستلام المحصول بكفر الشيخ

البوابة نيوز

أعلنت مديرية التموين بكفر الشيخ برئاسة المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بأنه قد بدأ، أمس الأحد، موسم توريد القمح المحلي لعام 2018 حيث تم تجهيز 25 منفذا لاستقبال محصول القمح بدائرة المحافظة من خلال الشون والصوامع ومراكز التجميع.
وقال عادل الهابط، المتحدث باسم مديرية التموين بالمحافظة: إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تحت إشراف عماد عبدالغنى حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ ويتم المرور والمتابعة اليومية لكل أمكان استقبال القمح والتواصل مع الوزارة على مدار اليوم للوقوف على آخر المستجدات، مشيرًا إلى أن إجمالي الكميات الموردة فى اليوم الأول من التوريد 600 طن، وأنه يتم العمل حتى السابعة مساء.
كان اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، قد صرح في وقت سابق، أنه تم تجهيز الصوامع والشون والهناجر لاستلام الأقماح لموسم عام 2018 والتي بلغ عددها 5 صوامع تسع 119 ألف طن، و7 هناجر تسع 17790 طنا، بالإضافة إلى 7 شون تسع 24810 أطنان، لافتًا إلى أن سيتم استلام الأقماح من المزارعين بـ 585 جنيها للأردب درجة نقاوة و600 جنيه لدرجة نقاوة "23.5" طبقًا لما أعلنت عنه الحكومة.
ومن جانبه أعلن المهندس عبدالرافع عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أنه تم زراعة 238308 أفدنة قمح هذا العام بمحافظة كفر الشيخ، ما تم حصاده حتى الاآن 51838 فدانا.