البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مياه الصرف الصحي تهدد سكان "السنتر الليبي" في الغردقة

البوابة نيوز

رغم الجهود التى تبذلها محافظة البحر الأحمر، فى رفع كفاءة البنية التحتية بكافة مدنها، إلا أن هناك عددا من المناطق لا تزال تعانى من غرق شوارعها من مياه الصرف الصحى. 
ولعل أبرز تلك المناطق منطقة السنتر الليبى وسط مدينة الغردقة حيث أن مياه الصرف تهدد الثروة العقارية، بعد غرقت المنطقة بالمياه حتى طالت عدد من المنازل. 
يقول عماد رمزى أحد سكان المنطقة، مياة الصرف الصحي إختلطت بمياه الشرب نظرا لعدم وجود شبكة الصرف، مشيرًا أنه تم إخطار مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى أكثر مرة إلا أنه لم يتحرك أحدًا. 
أضاف "رمزى" لـ"البوابة نيوز" أنه بخلاف مياه الصرف فإن إرتفاع المياه احدثت أضرار كارثية بالمباني، مناشدا اللواء أحمد عبدالله محافظ الإقليم بالتدخل قبل وقوع كارثة وإنهيار تلك العقارات. 
وقال طارق محمود، أحد أهالي الغردقة، أن أزمة طفح الصرف الصحي بالشوارع سيساعد على انتشار الأوبئة والأمراض، مطالبًا بسرعة التحرك وايجاد حلول جذرية ونهائية لمشكلة الصرف الصحي حفاظا على صحة الاطفال وكبار السن. 
على الجانب الآخر تعرضت منطقة الاحياء بجوار مدرسة الأحياء الإبتدائية، لغرق الشوارع المحيطة بها بسبب إنفجار ماسورة مياه الشرب وذلك لليوم الرابع على التوالى دون أن يتحرك أحد من مسئولى الشركة لإصلاحها.