البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"السيتي" يأمل في حسم "البريميرليج" أمام "الشياطين الحمر" في ديربي "مانشستر"

مانشستر سيتى
مانشستر سيتى

تنطلق منافسات الجولة الـ33 من الدورى الإنجليزي، اليوم السبت، حيث تُقام 8 مباريات على رأسها ديربى مانشستر، والذى يقام فى السادسة والنصف مساءً على ملعب «الاتحاد».
يدخل مانشستر سيتى المباراة بهدف الفوز وحسم لقب الدورى فى هذا اللقاء، خاصة أنه يحتاج ثلاث نقاط للتتويج باللقب، المان سيتى يسعى إلى إسعاد الجماهر بعد الهزيمة العريضة، التى تلقاها على يد ليفربول فى ذهاب ربع نهائى أبطال أوروبا.
فى المقابل يأمل مانشتر سيتى فى تحقيق الفوز، خاصة أنه تلقى الهزيمة فى مباراة الدور الأول على ملعبه ووسط جماهيره.
وفى الواحد والنصف ظهرًا يحل ليفربول الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، ضيفًا على نظيره إيفرتون، على ملعب جوديسون بارك، ويسعى رفقاء الفرعون المصرى استغلال الروح المعنوية المرتفعة، التى يعيشها الفريق بعد الفوز على مانشستر سيتي، بدورى الأبطال.
ويرغب الريدز فى تحقيق الفوز لمزاحمة مانشستر يونايتد على وصافة الدوري، خاصة أنه يمتلك 66 نقطة بفارق نقطتين عن المان صاحب المركز الثالث.
وعلى الجانب الآخر، يتسلح إيفرتون بعاملى الأرض والجمهور لتخطى الريدز فى لقاء اليوم لتحسين موقفه فى جدول الترتيب.
ويستضيف وست بروميتش، والذى يضم نجمى المنتخب المصرى أحمد حجازى وعلى جبر، نظيره سوانزى سيتى فى الرابعة عصرًا على ملعب ذا هاوثورنس، وتعد هذه المباراة الفرصة الأخير أمام بروميتش، للتشبث بأمل الاستمرار فى الدورى الإنجليزي، خاصة أنه يقبع فى المركز الأخير بترتيب الجدول، فى المقابل يسعى سوانزى إلى تحقيق الفوز لتحسين موقفه بجدول الدوري.
ويلتقى ليستر سيتى ونيوكاسل يونايتد، فى الرابعة عصرًا، على «ووكرز ستديوم»، فى الجولة نفسها، ويسعى كلا الفريقين إلى الفوز، خاصة أنهما فى المنطقة المطمئنة فى جدول ترتيب المسابقة.
كما يستضيف ستوك سيتى، الذى يضم النجم المصرى رمضان صبحى، نظيره توتنهام هوتسبير فى الرابعة عصرًا على ملعب بريطانيا، إلى تحقيق الفوز للهروب من شبح الهبوط، خاصة أنه يحتل المركز قبل الأخير فى جدول الترتيب، وفى المقابل يسعى توتنهام إلى حصد نقاط المباراة للاستمرار فى المربع الذهبي، لا سيما أنه يحتل المركز الرابع برصيد 64 نقطة. 
ويلتقى واتفورد مع بيرنلي، بورنموث مع كريستال بالاس، برايتون مع هيديرسفيلد تاون، فى الجولة ذاتها فى الرابعة عصرًا.