البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجالية اليونانية تعود إلى الإسكندرية لحضور حفل خاص تفعيلا لبرنامج "الحنين والعودة الى الجذور"

البوابة نيوز

تستضيف مدينة الاسكندرية حفلا يحضره أعضاء من الجاليتين اليونانية والقبرصية اليونانية الذين كانوا قد نشأوا وعاشوا فى عروس البحر المتوسط لسنوات طويلة وذلك في إطار برنامج للتعاون الثقافي الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص يحمل عنوان "الحنين والعودة الى الجذور".
وذكرت وكالة الأنباء القبرصية اليوم (الأربعاء) أن هذا الحفل الذي سيقام فى مكتبة الاسكندرية فى الأول من مايو المقبل يأتى كذلك كجزء من التعاون بين البلدان الثلاثة في الأمور المتعلقة بالمغتربين.. فضلا عن مساهمة هذا البعد الثقافي فى تعزيز مجمل علاقات التعاون الثلاثي المتنامية بين القاهرة واثينا ونيقوسيا في العدد من المجالات.
وقال مفوض الرئاسي فوتيس فوتيو للوكالة القبرصية إن المشاركين فى الاحتفال سيخاطبون الاسكندرانيين من أصول يونانية وقبرصية يونانية، الذين كانوا قد غادروا مصر في الخمسينيات.. مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا من أعضاء الجالية السابقة لحضور هذا الحدث ومعظمهم من المسنين الذين يعيشون الآن في قبرص واليونان وسيحضرون بمرافقة أقاربهم. وسيمكثون في مصر اسبوعًا كاملًا وسيزورون فيه مواقع مختلفة وأماكن سياحية ومنها القاهرة.
يذكر أن وزيرة الدولة المصرية للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم كانت قد وقعت مع نائب وزير الخارجية اليوناني على بروتوكول التعاون المتعلق ببرنامج " الحنين والعودة الى الجذور" في نيقوسيا في ديسمبر الماض.