البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدارس ومعاهد أسوان تشارك فى الحملة الشعبية "تنظيف وتجميل من بيتك للشارع"

تنظيف وتجميل من بيتك
تنظيف وتجميل من بيتك للشارع

شهد اليوم الأحد حملة "تنظيف وتجميل من بيتك للشارع"، والتى دشنها اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، عقب تعرض المحافظة لعاصفة ترابية شديدة امتدادا إلى داخل المدارس وحولها فى الشوارع المحيطة بها حيث شارك طلاب وطالبات العديد من المدارس والمعاهد الأزهرية، بالإضافة طلاب وطالبات المعهد العالى للخدمة الإجتماعية في الحملة.

وشارك المواطنون في الحملة من مختلف أعمار وفئات المجتمع الأسوانى على مدار يومى الجمعة والسبت وشملت العديد من الجهود الذاتية للمواطنين، والمجتمع المدني فى النظافة العامة والتجميل والتى بدأت فى يوم الجمعة بنظافة المنازل ثم الشوارع الداخلية والأزقة لتمتد إلى الشوارع والميادين الرئيسية بل والحدائق والكبارى والأسوار.

كما تضمنت الحملة فى يوم السبت إستكمال أعمال النظافة ثم تنفيذ العديد من أعمال التجميل والتطوير من خلال دهان البلدورات والأسوار، وأعمدة الإنارة بجانب رفع كفاءة الجداريات والتشجير.

أكد اللواء مجدى حجازى على أن التفاعل والإستجابة السريعة والكبيرة للحملة من الشارع الأسوانى بداية من المنازل وإلى الشوارع الداخلية ثم الشوارع الرئيسية لتمتد بعد ذلك إلى المدارس والمعاهد يعطى دلالة واضحة على تمتع أهالى المحافظة بالتحضر والرقي الإنساني، وحرصه على إظهار بلده فى أبهى صورة سواء فى القرى أو المدن.

وأشار حجازي إلى أن المشاركة الإيجابية من المواطنين والمجتمع المدنى والقطاع الخاص والهيئات الحكومية يعكس أننا كتلة واحدة صلبة فى مواجهة جميع التحديات، وهو الذى ظهر جاليًا فى المشهد الحضارى أمام لجان الإنتخابات الرئاسية من أقبال جماهيرى بجميع أنحاء المحافظة.

وأعلن المحافظ عن أنه إستمرارًا لنجاح جهود هذه الحملة سيتم الإعلان عن مبادرة جديدة ومبتكرة بداية الأسبوع القادم.