البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. تكريم عميد آداب عين شمس بالسفارة الكويتية بالقاهرة

البوابة نيوز

شاركت سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وعضو المجلس القومي للمرأة وعضو المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام في الملتقى الثقافي الكويتي الأول للعام الأكاديمي 2017/2018 بعنوان "دور الحركة الثقافية الكويتية في العالم العربي" وذلك بمقر السفارة الكويتية بالقاهرة.
وشارك في الملتقى كل من أحمد رشيد المطيري الملحق الثقافي بالسفارة، الأستاذ الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون التعليم والطلاب وذلك بحضور لفيف من الصحفيين والإعلاميين ورجال الثقافة وأعضاء هيئة التدريس.
وأكدت القليني خلال كلمتها على أنها ترى أن الحركة الثقافية بالكويت تحافظ على الهوية العربية والتراث العربي والثقافي واللغة، وأثنت على إصرار دولة الكويت على التدريس داخل الجامعات باللغة العربية وذلك للحفاظ على اللغة.
واشادت القليني بحفاظ دولة الكويت على هوية المرأة الكويتية وتنمية مهاراتها وتقديم العديد من النماذج النسائية الذين أثروا الحركات الثقافية بالكويت 
وأشارت إلى أن الإعلام الكويتي يحافظ على التراث العربي والثقافي من خلال ما يقدم بالإعلام مع الحرفية الكاملة لتكنولوجيا الإعلام وتقديم الموضوعات الهادفة.
وفي نهاية الملتقى قام معالي سفير دولة الكويت والملحق الثقافي بتكريم القليني وبتقديم درع السفارة تقديرا لجهودها البارزة في العمل الإعلامي والأكاديمي والمجتمعي.