البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس خريجي الأزهر بإندونيسيا: المتطرفون ينشرون أفكارًا مغلوطة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمد زين المجد، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بإندونيسيا ومحافظ نوسا تنجارا الغربية، إن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أعلى من قيمة نفس الإنسان، ونهى عن سفك الدم وقتل النفس إلا بالحق، كما أوصى بنشر الخير والدعوة الإسلامية.

جاء ذلك خلال ندوة أقيمت بالمسجد الجامع بلاسيم، بجاوا الوسطى بإندونسيا، خلال جولة دعوية يقوم بها رئيس الفرع لنشر الإسلام الصحيح،وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن ديننا الحنيف، وتتضمن الجولة سلسلة من الندوات.

وأكد رئيس الفرع أن المروءة خلق من أخلاق الإسلام، أكد عليها ديننا الحنيف لما لها من أثر كريم في جلب المودة والألفة بين أبناء المجتمع، كما دعانا ديننا الحنيف إلى احترم الغير واجتناب سب الناس واللوم بعضهم بعضا واجتناب إساءة الظن وإشاعة الفاحشة بين الناس.

وأشار إلى أن "المتأسلمين" و"المتطرفين" الذين يدّعون العلم نشروا أفكارًا مغلوطة بعيدة كل البعد عن جوهر الإسلام الحقيقي، ويتخذون من الدين ستارًا لأغراض سياسية، وهم من أحدثوا خللا في صورة الإسلام لدى الغرب
واضاف أن الأزهر هو الكعبة الثانية التي يحج إليها طلاب العلوم والمعارف والحكم، وأن الأزهر بقيادة إمامه الجليل الدكتور أحمد الطيب، هو ممثل الإسلام الصّحيح الذي يتصف بالوسطيّة والاعتدال، وهو دين الرّحمة والتّسامح والعفو.