البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ياسمين نيازي: "روتانا" تضطهد المصريين

ياسمين نيازي
ياسمين نيازي

مسئولو الشركة تآمروا علىَّ وفسخوا تعاقدى.. وأحضر لعمل درامى بعد «سابع جار».. وسأطرح ألبومًا جديدًا خلال أيام
ياسمين نيازي، بدأت حياتها الفنية مع ألبوم «شكلك هتوحشني»، من إنتاج شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات، وصورت منه أغنيتين هما: «شكلك هتوحشني، وقليل الحيلة»، وتعاونت مع شركة «روتانا» فى عدة ألبومات أخرى أبرزها: «طمن قلبي، وحبك عامل سيطرة»، قبل أن تختفى فترة كبيرة عن طرح ألبومات غنائية منذ عام ٢٠١١، بعد أن شهدت علاقتها بالشركة مشكلات أسفرت عن فسح التعاقد، واختارت أن تطرح بعض الأغانى منفردة كسينجل.
وتعود ياسمين الفترة المقبلة بألبوم جديد، وطرحت أغنية جديدة بمناسبة عيد الأم تحت اسم «حبيبتى يا أمي» وقدمت أيضا ديو مع الفنان هانى عادل ضمن أحداث مسلسل «سابع جار»، وخلال حوارها مع البوابة كشفت نيازى عن كواليس تحضيرات ألبومها الجديد والمشكلات التى حدثت بينها وبين شركة روتانا.
■ حدثينا عن فترة غيابك وأسبابها؟
- الشركة المنتجة كانت هى من اختارت توقيت نزول ألبوم حبك عامل سيطرة بالتزامن ثورة ٢٠١١، والألبوم لم يحقق النتائج التى كنت أتوقعها وخلال هذه الفترة كانت مصر تشهد حالة من الركود الفن، وحدث تقصير كبير من قبل الشركة المنتجة كمطربة مصرية ولم أعرف وقتها مصير الألبوم مما جعلنى اضطر إلى فسخ تعاقدى مع الشركة عام ٢٠١٤ وتركت للشركة وقتها نصف ألبوم جاهز، ومن بعدها حاوت أن انتقى أعمالى والشركة التى سأتعاون معها وفضلت أن أقوم بأعمال سينجل لكى لا أتورط مع شركة أخرى تضيع مجهودى وطرحت أغنية نسايم ويا عم الباشا غير أنى متواجدة دائما فى المناسبات وأقيم حفلاتى بشكل منتظم والأدعية الرمضانية التى أفضل أن أقدمها.
■ هل شركة روتانا تتعمد إفساد أعمال المطربين المصريين المتعاقدين معها؟
- نعم بالفعل فالشركة تتعمد إفساد أعمال المطربين المصريين وتدميرهم واضطهادهم وكل الوسط الغنائى فى مصر يعلم بذلك والشركة تواصل الإساءة للأعمال المصرية.
■ ماذا فعلت معك شركة روتانا لكى تصفيهم بالمضطهدين؟
- الشركة لم تقم بالدعاية المناسبة لى ولألبومى ولم تذع لى أغنية أو فيديو كليب على شاشة مصرية ومن ناحية أخرى يمكنك أن ترى الدعاية الكبيرة لنجوم الخليج، والشركة منعت أعمالى من الوصول للجمهور المصرى الذى يعتبر الشريحة الكبرى من الجمهور العربي، فذلك يثبت أن الشركة كانت تضهدنى كمطربة أو أن الشركة تضهد الجمهور المصرى فكان الحل الوحيد أن أترك الشركة.
■ ماذا فعلتِ بعد فسخ عقدك مع روتانا؟
- قمت بعمل سناجل كثيرة حتى تعاقدت مع شركة «أى ميديا برودكشن» وقمنا بعمل مينى ألبوم الذى سأطرحه خلال الأيام القادمة والشركة تحترم الفنان الذى تتعامل معه وتسوق أعماله بشكل جيد داخل مصر وخارجها.
■ بعد مسلسل «سابع جار» هل تفكرين فى التمثيل؟
- أنا بالفعل شاركت فى مسلسل سابع جار وكنت متخوفة من التجربة جدا وشاركت بأغنية فى أحداثه مع الفنان هانى عادل وبعدها أحببت التجربة جدا فأنا خريجة معهد فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج وأخرت خطوة التمثيل فى الفترة الماضية حتى أجد الفرصة المناسبة وعندما عرض على مسلسل «سابع جار» وجدت الفرصة مناسبة فالمسلسل مكتوب بطريقة جيدة جدا وكل فريق العمل أراد أن المسلسل ينجح وأن يقدموا شيئا جديدا للجمهور ووجودى بالمسلسل كان إضافة كبيرة لى ولم تقلل منى كمطربة.
■ هل توجد أعمال فنية جديدة لكى كممثلة؟
- نعم ففى الوقت الحالى أقوم بقراءة ورق عمل درامى معروض عليّ لكنى أجلت موافقتى عليه فى الوقت الحالى لانشغالى بالألبوم الذى سأطرحه خلال الأيام المقبلة.
■ بمناسبة الديو الذى قدمتيه مع الفنان هانى عادل هل تنوين تقديم ديوهات أخرى؟
- الديو مع هانى عادل كان له رد فعل جيد منذ عرض الكليب على وسائل التواصل الاجتماعى فموضوع الديو كان فكرة ضمن أحداث المسلسل ولا أنوى تقديم أى ديوهات أخرى فى الوقت الحالى وهى من الأفكار غير المقترحة بالنسبة لي.
■ لماذا تخفين معلومات الألبوم الجديد حتى الآن؟
- الألبوم الجديد مع شركة «أى ميديا برودكشن» والشركة أصرت على أن الألبوم لن يتم تسريب أى معلومة عنه حتى طرح الألبوم خلال مؤتمر صحفى ستقيمه الشركة وأظن ذلك من مصلحة المطرب وأن الشركة تهتم بكل التفاصيل لنجاح العمل.