البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبو المجد في حفل تنصيب اتحاد طلاب المنيا: الجامعة تتحول إلى مركز بحثي

البوابة نيوز

قال الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، إن اتحاد طلاب الجامعة وما امتازوا به من تحمل للمسؤولية إلى جانب تفوقهم الدراسي شيء مشرف، مؤكدًا أن بناء الأوطان لا يكون إلا من خلال بناء شبابه والاهتمام بهم وإشراكهم فى تحمل المسئولية، لما يمثلوه من نسبة تخطت الـ60 % فى المجتمع المصرى مما يلزمنا رعاية مواهبهم وابداعاتهم، واستثمار ما بداخلهم من طاقات.
جاء ذلك خلال حفل جامعة المنيا، لتنصيب اتحاد طلاب جامعة المنيا للعام الجامعي 2017/2018، بالقاعة الكبرى بمركز الآداب والفنون والمؤتمرات، تضمن طابورًا للعرض لاتحاد الطلاب عقبه آداء قسم الاتحاد، إلى جانب فقرات فنية قدمها طلاب قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بالجامعة، شملت اناشيد وأغانى وطنية.
وأردف أبو المجد "إن أى جامعة لا يتم بداخلها ممارسة الاشطة الطلابية بمختلف انواعها تتحول إلى مركز بحثى، ومن أدوار الجامعات إعداد الطلاب وتاهيلهم، وتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم ليكونوا صالحين لأنفسهم ومجتمعهم".
وأشار إلى أن الجامعة بقطاعاتها الثلاثة التعليم والطلاب، شؤون البيئة وخدمة المجتمع والدراسات العليا والبحوث تعمل فى منظومة واحدة لتحقيق تقدم جامعة المنيا ورفعتها.
وفى سياق متصل أضاف الدكتور "هانى العربى"، منسق عام الانشطة بالجامعة، أن اتحاد طلاب الجامعات هو الكيان الشرعى الممثل للطلاب، ومن مسئوليته توصيل آراء زملائهم الطلاب لكونهم حلقة الوصل بين الإدارة والطلاب، مشيرًا بدور جامعة المنيا فى تنفيذ انشطة اتحاد الطلاب ومساعدتهم على تحقيق مطالبهم ومقترحاتهم، مستشهدًا بحضور رئيس اتحاد الطلاب مجلس الجامعة لمناقشة القضايا الخاصة بطلاب الجامعة.
ولفت خالد رشاد، أمين اتحاد طاب جامعة المنيا، إلى أن مسؤولية الاتحاد هو تكليف فعلي للمهام التي ترتضي بها الجامعة علمًا وخلقاٍ، وليس تشريفًا، مقدمًا الشكر والامتنان والعرفان لإدارة الجامعة ولجميع الأمهات المصرية وخاصة أمهات الشهداء من الجيش والشرطة، بمناسبة عيد الأم.
وفى نهاية الحفل تم تكريم وتنصيب مجلس اتحاد طلاب الجامعة، من رئيس الاتحاد ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم، كما تم تكريم منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، ومدير عام رعاية الطلاب، مسئول اتحاد طلاب الجامعة.