البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التموين" تنفي شائعات نقص السلع الأساسية قبل رمضان

البوابة نيوز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك أرصدة من كافة السلع الاستراتيجية التى تغطى حاجة الاستهلاك المحلى لمدد طويلة.
ونفت الوزارة، في بيان لها اليوم، ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بنقص السلع التموينية وارتفاع أسعارها بالمجمعات الاستهلاكية بالتزامن مع حلول شهر رمضان.
وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع التموينية الأساسية بل أن هناك كميات وفيرة منها يتم ضخها يوميًا بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة، مشيرةً إلى أن أسعار السلع التموينية كما هي دون أي زيادة. ‏

وأعلنت الوزارة ارتفاع الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية إلى معدلات آمنة تكفي لتلبية احتياجات المواطنين خلال الأشهر القادمة، موضحةً أن المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة تتجاوز الـ 4 أشهر، فيما ارتفع الاحتياطي الاستراتيجي من مخزون زيت الطعام المستخرج من بذرة فول الصويا وعباد الشمس إلى حوالي 5 أشهر، وبلغ المخزون الاستراتيجي من القمح لمدة تكفي 3 أشهر، وهو ما يكفي احتياجات البلاد من إنتاج الخبز المدعم لما بعد دخول موسم حصاد القمح المحلي، بمعدل إنتاج يبلغ 250 مليون رغيف يوميًا، كما بلغ رصيد السوق المحلي من الأرز لمدة تكفي الـ 7 أشهر القادمة.
وأكدت الوزارة استقرار أسعار كافة السلع التموينية، حيث يبلغ سعر الزيت الخليط 14جنيهًا، والأرز بـ6.5 جنيه، والسكر بـ9.5 جنيه، ‏مشيرة إلى أن هناك حملات رقابية على جميع المنافذ لمتابعة توفير السلع وعدم التلاعب بها أو ‏زيادة أسعارها.