البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فصائل فلسطينية تطالب عباس بزيارة غزة

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

طالبت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، أمس الاثنين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة غزة، لإنهاء كل مظاهر الانقسام بين حركتي فتح وحماس، والتعاون بين غزة ورام الله في التحقيق بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله.
وقالت الفصائل التي اجتمعت، مساء اليوم الإثنين، "نناشد الرئيس محمود عباس عدم اتخاذ إجراءات عقابية جديدة ضد غزة في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير المزمع عقده مساء اليوم، على خلفية استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله".
وأضافت الفصائل، "ندعو الرئيس عباس بالقدوم إلى غزة لإنهاء مظاهر الانقسام الداخلي، وندعو رئيس الوزراء وزير الداخلية رامي الحمد الله برعاية التحقيق في الاستهداف الذي تعرض له موكبه شمالي القطاع للخروج بموقف واضح من التحقيق".
وطالبت الفصائل، بضرورة عقد مجلس وطني يشارك فيه الجميع، بما فيهم حركتي حماس والجهاد وفق مخرجات اجتماع بيروت عام 2017 واتفاق المصالحة في القاهرة 2011، والخروج بموقفي وطني واحد لمواجهة "صفقة القرن".
ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء أمس، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث تداعيات محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الثلاثاء الماضي، خلال زيارته لغزة.