البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. "المصري" يعلن دعمه لـ"السيسي"

 المهندس سيد الجابرى
المهندس سيد الجابرى رئيس حزب المصرى

أعلن المهندس سيد الجابري رئيس حزب المصري دعمه للرئيس السيسي وطالب جموع المصريين بالنزول للانتخابات، وسيوفر الحزب سيارات لنقل الناخبين في مواقع مختلفة منها مدينة بدر والإسماعيلية والإسكندرية.

جاء ذلك في احتفالية كبرى بالانتخابات الرئاسية وعودة طابا بمقر الحزب بشارع السودان، والذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

واستضاف الحزب خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي بسيناء ووجه بحرى، والذى أحضر معه ثمرة من ثمار دوم طابا عمرها 29 عامًا حكى من خلالها ذكرياته مع شجر الدوم وكان يعمل مفتشًا للآثار بمنطقة طابا ويمر كل يوم بجوار السلك الشائك الذي يفصل المنطقة المتنازع عليها في طابا ويذرف الدمع حين رؤية من يستولى على الأرض يستظل بظلال شجر الدوم ويستمتع بشواطئ طابا الساحرة وكان يتمنى كل يوم أن يعيش ليرى هذا الجزء عائدًا إلى مصر صاحبة الحق في طابا.

وبعد استلام طابا في 19 مارس 1989 دخل إلى منطقة شجر الدوم ووجد 3 ثمرات ملقاة على الأرض وكأنها هدية السماء ليحكي من خلالها كل عام قصص البطولة التي تضافرت فيها الجهود العسكرية والدبلوماسية والقانونية والتاريخية والجغرافية لتؤكد أن مصر لن تفرط في أي شبر من أرضها.

كما قدم الدكتور ريحان عرضًا للمقومات السياحية في طابا ومنها سياحة الآثار لوجود قلعة صلاح الدين بجزيرة فرعون وبئر طابا بوادي طابا ونقوش الأنباط بوادي طويبة، وكذلك سياحة السفاري من وجود الكانيون الملون بمناظره الساحرة وكذلك اللوحات الصخرية بطريق طابا – النقب والشعاب المرجانية بمنطقة طابا.

واستضاف الحزب الدكتور خالد سعد مدير عام الإدارة العامة لآثار ما قبل التاريخ بوزارة الآثار والذى تحدث عن الاكتشافات الأثرية لآثار ما قبل التاريخ في سيناء والوادي الجديد، وأكد أن استثمار هذه الاكتشافات سيؤدى إلى تنشيط السياحة وإضافة كنوز ثقافية وبيئية بمناطق الجمهورية لخريطة السياحة 

وأكد المهندس سيد الجابري رئيس حزب المصري أن الحزب أعلن تأييده لانتخاب الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية منذ اليوم الأول لإعلان الرئيس السيسي ترشحه واليوم يقيم احتفالية بهذه الانتخابات التي يعتبرها الحزب عيدًا قوميًا للديموقراطية، كما طالب مسئولي الحزب بالمحافظات تحويل هذا الدعم لممارسات على أرض الواقع من توفير سيارات بالمحافظات لنقل الناخبين إلى اللجان الانتخابية وحتى سياراتهم الخاصة تكون في خدمة الناخبين.

وأضاف أن خروج المصريين للانتخابات هو أبلغ رد على كل المشككين وعلى كل الدول التي تقف بالمرصاد لإيقاف عجلة التنمية والتقدم بمصر وهو تأكيد على أن المصريين خرجوا بإرادتهم لينتخبوا من أعاد إليهم الأمان والطمأنينة داخل بلادهم وأنقذ مصر مما سعت إليه قوى الشر في الداخل والخارج لبث الفرقة بين أبناء شعبه وإشعال الفتنة لتظل فريسة لمخططاتهم الخبيثة.