البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. "يوم الوفاء" احتفالية لتكريم أمهات الشهداء في الدقهلية

يوم الوفاء احتفاليه
"يوم الوفاء" احتفاليه لتكريم امهات الشهداء في الدقهلية

نظمت مساء أمس الاثنين جمعية الشبان المسلمين بمحافظة الدقهلية برئاسة وحيد فودة احتفالية، لتكريم أمهات الشهاداء والمصابين تحت عنوان "يوم الوفاء" بملعب الشبان المسلمين بالمنصورة وتم تكريم 26 أسرة شهيد و5 من المصابين.
جاء ذلك بحضور رمضان أبو النجا نائب مجلس الإدارة والعقيد أيمن الشريف قائد قوات تأمين الجيش بالمنصورة والمحاسب إيهاب فودة رئيس مجلس إدارة نادي الحوار والمحاسب حسام عبد اللطيف رئيس حي شرق المنصورة واللواء محمد عقل عضو مجلس النواب عن دائرة مركز المنصورة والدكتورة أمينة النمر عميدة كلية تمريض المنصورة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلين عن الكنيسة والأزهر وأمهات وزوجات وأسر الشهداء والمصابين من أبناء الجيش والشرطة.
وحيث بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري أعقبه الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء من أبناء الجيش والشرطة ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن بطولات رجال الجيش والشرطة ولقطات من العملية الشاملة فيما رحب رمضان أبو النجا بالضيوف معبرًا عن سعادته وفخره لتواجده بين أمهات وزوجات الأبطال.
وأكد القس سيداروس وجيه إنه إذا تكلمنا عن الجيش أو الشرطة أو المصابين فكلهم يضحون من أجل الحفاظ على أرض مصر وشعب مصر التي ذكرت في الكتاب المقدس فشعب مصر على مر التاريخ قوته بأولاده وجيشه والجندي الذي أصيب أو استشهد فهو استشهد وأصيب من أجل قضية أنه بيدافع عن وطنه.
وأضاف أبو بكر شومان ممثل عن الأزهر أن هؤلاء الأبطال الذين استشهدوا أو أصيبوا أو مازالوا على الجبهة لهم أمهات ونحن نحتفل في هذه الأيام بعيد الأم ونزف لهم التهنئة التي تليق بهم ويكفيهم شرف وفخر أنهم أنجبوا هؤلاء الأبطال.
وألقت عدد من زوجات وأمهات وأشقاء الشهداء بإلقاء كلمات تحكي عن بطولات هؤلاء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وتم في نهاية الاحتفال تكريم أسرة 26 شهيدًا وكذا 5 مصابين وهم أسرة الشهيد البطل اللواء عمرو فتحي صالح عمارة والشهيد البطل أحمد حسين والشهيد البطل أحمد حسن رشاد والشهيد البطل الرائد أحمد طه والشهيد البطل الرائد محمد جودة السواح والشهيد البطل ملازم أول أحمد محمد محمود حسين والشهيد البطل إمباشة محمد السيد إسماعيل.
كما تم تكريم أسرة الشهيد البطل عريف أحمد الشاذلي محمد والشهيد البطل محمد أيمن شويقة والشهيد البطل جندي عادل السيد عبد الرؤوف والشهيد البطل الرائد عصام فتحي والشهيد البطل نقيب محمد صلاح والشهيد البطل عميد سامح السعودي والشهيد البطل عقيد أركان محمد سمير إدريس والشهيد البطل نقيب متولي السيد الهنداوي والشهيد البطل عميد أركان حرب احمد صابر منسي والشهيد البطل رائد خالد المغربي والشهيد البطل عريف عبد الرحمن متولي.
وتكريم عدد من المصابين وهم ملازم أول مقاتل بطل عبد العزيز محمد محسن وملازم أول مقاتل بطل عازر ميشيل حبيب وعريف مقاتل بطل بهاء فهيم فاروق فهيم وعريف مقاتل بطل محمد خالد جمال وعريف مقاتل بطل محمد عبد الناصر.