البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأعلى للإعلام: لا مخالفات في تصويت المصريين بالخارج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة متابعة الانتخابات والمرصد الإعلامي بالمجلس، لم يرصدا أية مخالفات انتخابية، سواء في تغطية الانتخابات الرئاسية في الخارج، أو في حملات الدعاية، معربًا عن أمله في أن يستمر هذا الوضع حتى نهاية الانتخابات.

وأشار المجلس، في بيان له، اليوم الإثنين، إلى أنه رغم مظاهر الإقبال الرائعة في الخارج، إلا أن قنوات الإخوان تعيش في غيبوبة، وتبث الأكاذيب، وتضلل الرأي العام، وأن الإقبال كان أبلغ رد على دعواتهم لمقطاعة الانتخابات، داعيًا المصريين إلى التوجه لصناديق الانتخابات للادلاء برأيهم في اختيار الرئيس المقبل واستكمال الصورة الرائعة التي بدأها المصريون بالخارج.

وتابع المجلس: "نثمن الاقبال الرائع للمصريين بالخارج وكذا المشهد الحضاري للادلاء باصواتهم في الانتخابات والذي أكد ان المصريون في الخارج هم جزء مهم من الشعب المصري وأن خروجهم علي هذا النحو المشرف هو إشارة مؤكدة لأن المصريين في الداخل ستكون ردود أفعالهم علي هذا النحو".

وتابع: "إقبال المصريين في الخارج على التصويت جاء لدوافع متعددة وليس مجرد اختيار الرئيس السيسي ولكن كان حرصهم علي الخروج لدعم الجيش والشرطة في العملية الشاملة في سيناء ووفاء لحق الشهداء عليهم".

وأكد المجلس في بيانه أيضا أن الخروج المشرف للمرأة المصرية في الخارج دليل علي مكانة المرأة المصرية ودورها الهام في المرحلة المقبلة وأن ذلك يأتي استمرارا لدورها في 30 يونيو.