البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"توشيوكي" الياباني يعقد لقاءً علميا بكلية طب سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

نظم قسم طب الأطفال بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، ندوة علمية تحت عنوان اضطرابات الأجسام الكيتونية في الجسم والأمراض الناتجة عن ذلكKetone Body Metabolism and its Defects، وذلك بقاعة الدكتور محمود رياض بمبنى المستشفى الجامعي، حاضر فيها الدكتور توشيوكي فوكو أستاذ ورئيس قسم طب الأطفال بكلية الطب البشري بجامعة جيفو باليابان.
صرح بذلك الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وقال إن اللقاء يهدف إلى تبادل الخبرات والإطلاع على كل ما هو جديد وحديث في مجالات طب الأطفال على مستوى العالم.
وقال الدكتور محمد عبدالعال الباجي، رئيس قسم طب الأطفال بالجامعة، إن الندوة ناقشت اساليب والاتجاهات الحديثة في تشخيص وعلاج أمراض اضطرابات الأجسام الكيتونية لدى الأطفال.
واضاف عبدالعال، أن اللقاء شهد إقبالا كبيرا من أساتذة طب الأطفال إضافة لمشاركة أطباء وطبيبات من مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، ولفيف من شباب الأطباء وطلاب الفرق النهائية.
ومن الجدير بالذكر أن الضيف الياباني زار أمس قسم طب الأطفال ووحداته المتخصصة بمستشفى الجامعة عناية الأطفال المركزة، وحدة الأطفال حديثي الولادة، وحدة كلى الأطفال، حيث ناظر اكثر من 20 حالة مرضية وسيستكمل اليوم مناظرة حالات أخرى.