البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الشرطة العراقية: 20 ألف قتيل من عناصر "داعش"

قائد الشرطة الاتحادية
قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت

كشف قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الاثنين، عن حصيلة الخسائر، التي تكبدها تنظيم داعش الإرهابي في شمال وغرب البلاد، منذ 2015، وحتى الآن.
وقال المسئول الأمني العراقي لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إنه تم قتل (19484) إرهابي داعشي، منذ مايو 2015، في محافظات نينوى، وكركوك، وصلاح الدين (شمالا)، والأنبار، التي تمثل وحدها ثلث مساحة البلاد، غربًا.
وأضاف أن المجموع الكلي للمساحة، التي حررتها قطاعات الشرطة الاتحادية العراقية من سيطرة داعش في المحافظات الأربع "نينوى، كركوك، وصلاح الدين، والأنبار"،بلغت 27155.496 كيلومتر مربع.
وتابع "أما مجموع المدن والقصبات والنواحي والأقضية ومراكز المحافظات المحررة، على يد الشرطة الاتحادية، من بطش داعش، بلغت (890) مدينة وقصبة وناحية وقضاء ومركز".
وأشار جودت كذلك إلى دور كبير للفرق المختصة من الشرطة الاتحادية، في معالجة العبوات الناسفة وتفكيك المفخخات، التي طالما اعتمدها داعش في محاولاته لعرقلة تقدم القوات العراقية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها.
واستطرد " فرق الشرطة، قامت بإتلاف (5034) عبوة ناسفة، وتفكيك (357) حزاما ناسفا، وتفجير (350) منزلا مفخخا".
يذكر أن المعارك، التي خاضتها القوات الأمنية العراقية، بدعم من التحالف الدولي ضد داعش، أسفرت أواخر العام الماضي عن تحرير كافة المدن، التي كانت بحوزة التنظيم الإرهابي منذ 2014، إلا أنه لا يزال يتواجد في جيوب متفرقة في شمال وغرب العراق، وأيضا على الحدود مع سوريا.