البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"عبدالعاطي" يدعو الجالية المصرية بألمانيا للمشاركة في الانتخابات

 بدر عبد العاطى
بدر عبد العاطى

أكد بدر عبدالعاطى، سفير مصر لدى ألمانيا، أن الحكومة المصرية قدمت كل التسهيلات لتشجيع أبناء الجالية المصرية فى ألمانيا للمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر أن يبدأ التصويت فيها بالخارج يوم السادس عشر من مارس الحالى، وتستمر 3 أيام، من خلال اللجان المخصصة فى مدن برلين وفرانكفورت وهامبورج.
وقال عبدالعاطى: إن وزارتى الدفاع والداخلية أوفدوا وفدًا إلى ألمانيا لإنهاء موقف التجنيد للعديد من أبناء الجالية المصرية، وأيضًا سرعة استخراج بطاقات الرقم القومى لتشجيعهم على المشاركة بالإدلاء بأصواتهم وممارسة الحق الدستوري.
وأوضح أن وزارة الخارجية واللجنة الوطنية للانتخابات نقلت كل الأجهزة الخاصة بعملية التصويت، وتم إجراء الاختبارات المطلوبة للتأكد من عمل الأجهزة، داعيًا أبناء الجالية المصرية فى ألمانيا للمشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري.
كانت السفارة المصرية قد اتخذت عددًا من الإجراءات من أجل تطوير وتحديث العمل القنصلي بهدف انسيابية التواصل، من خلال تطوير الصفحة الإلكترونية للقنصلية المصرية فى برلين؛ لسهولة التواصل مع المصريين فى ألمانيا وتطوير التواصل الهاتفى مع أبناء الجالية باللغتين الألمانية والعربية للرد على طلبات المصريين.