البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ البحر الأحمر يستقبل وفدًا إعلاميًا أوكرانيًا

أحمد عبدالله، محافظ
أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر

استقبل أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، وفدًا إعلاميًا من دولة أوكرانيا يضم ممثلي عدد من الصحف والمواقع السياحية بأوكرانيا، لبحث زيادة أعداد السائحين الأوكرانيين إلى محافظة البحر الأحمر فى الفترة القادمة.
ورحب محافظ البحر الأحمر، بالوفد الإعلامي، مشيرًا إلى أهمية دور الإعلام في رسم الصورة الذهنية الحقيقية عن مصر، كونه الشريك الأساسي في جذب السائحين، وتصحيح الصورة المغلوطة التي يبثها إعلام بعض الدول الأخرى، مشيدًا بالإعلام.
الأوكراني في نقل صورة جيدة عن مصر، ومدى الأمن والأمان الذي ينعم به السائح في محافظة البحر الأحمر ما أسهم في زيادة أعداد السائحين الأوكرانيين لمحافظة البحر الأحمر، حيث ارتفعت الأعداء من 126 ألفا في عام 2015 إلى 171 ألف سائح في عام 2017.
ودعا المحافظ أعضاء الوفد لتعريف شعبهم بجمال المناظر الطبيعية وشمسها الساطعة طوال العام، وتميز بحرها بالدفء، حيث إن درجة حرارة البحر الأحمر أعلى من بحار العالم بدرجتين، وبها أفضل الرمال للاستشفاء، مشيرًا إلى أن البحر الأحمر، قادرة على استيعاب أكثر من 7 ملايين سائح سنويًا، لاحتوائها على 266 منشأة سياحية، ومطارات دولية.
وأعرب الوفد عن سعادته باللقاء، والذي أوضح لهم الكثير من النقاط الهامة ليتم نشرها عبر الصحف والمواقع الأوكرانية، كما أشادوا بالمناظر الخلابة بمدينة مرسى علم والغردقة خلال زيارتهم.
وقدم الوفد للمحافظ "رمز الحكم في أوكرانيا" تعبيرا عن امتنانهم حسن الضيافة والاستقبال، مؤكدين أنه سيكون هناك المزيد من اللقاءات القادمة.