البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس النواب العراقي: نحرص على استمرار العلاقات العربية خاصة مع لبنان

سليم الجبوري
سليم الجبوري

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، حرص بلاده على استمرار العلاقات مع محيطه العربي، وخاصة مع لبنان الذي يتطلع إلى أن يكون له دور في مرحلة إعادة الإعمار وعلى جميع المستويات، مثمنًا موقف لبنان الداعم للعراق في حربه ضد الإرهاب.
وذكر بيان لمكتب الجبوري أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا"، أن ذلك جاء خلال لقاء الجبوري، الرئيس اللبناني ميشال عون والوفد المرافق له، حيث تم بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يضمن مصلحة الشعبين، بالإضافة إلى بحث الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، واستعراض ملف الإعمار والاستثمار والجهود المحلية والإقليمية المستمرة بمكافحة الإرهاب. 
وأعرب الجبوري عن تطلعه لمزيد من التنسيق في ملفي مكافحة الاٍرهاب والفساد، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة تعتبر حاسمة للشعب العراقي والعربي على حد سواء، في التصدي لكل أنواع الاٍرهاب الفكري والنفسي والثقافي الذي يحاول زعزعة أمن واستقرار المنطقة، مطالبًا بضرورة توحيد الجهود العربية ونبذ الخلافات والبدء بحوارات بنّاءة وهادفة تبعد الأزمات عن المنطقة. 
ودعا الشركات اللبنانية والمستثمرين لدخول العراق للاستفادة من خبراتهم في إعادة الإعمار وتأهيل المناطق المحررة، وكذلك في باقي المجالات الحيوية التي تسعى الحكومة والبرلمان للنهوض بها وبما يتناسب مع حجم العراق في المنطقة والعالم.
من جانبه أكد الرئيس البناني دعم حكومته للشعب العراقي على كل المستويات، مثمنًا دور رئيس مجلس النواب في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد.
كان الرئيس اللبناني ميشال عون قد وصل على رأس وفد وزاري إلى بغداد، أمس، حيث التقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي.