البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إخطارات بالهدم ووقف البناء في الخليل والقدس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الأربعاء/، إخطارات تقضي بهدم منزل، ووقف البناء لمنزلين آخرين في بلدة اذنا غرب الخليل جنوب الضفة الغربية، وهدمت منشأة تجارية في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، فيما بدأت شركة إسرائيلية صباح اليوم بوضع بيوت متنقلة في موقع العمل المخصص لمستوطنة "عميحاي" الجديدة على أراضي قرية جالود، في محافظة نابلس شمال الضفة.
وقالت مصادر فلسطينية في الخليل، إن قوات الاحتلال و"الإدارة المدنية" الإسرائيلية سلمت المواطن علاء البطران إخطارا بهدم منزله في منطقة واد الناقية، فيما سلمت المواطنين شادي عدنان أبو زلطة، وسفيان ابو زلطة إخطارين بوقف البناء لمنازلهما في منطقة خلة إبراهيم غرب البلدة بالقرب من جدار الفصل العنصري؛ بحجة البناء دون ترخيص.
وقال مدير العلاقات العامة في بلدية اذنا عبد الرحمن الطميزي، إن قوات الاحتلال تسعى إلى تهجير السكان؛ بحجج واهية، لا سيما في المناطق الغربية القريبة لجدار التوسع العنصري الذي التهم أراضي البلدة، ما خلق حالة من الازدحام العمراني في المناطق التي لا تتجاوز مساحة مخططها الهيكلي 5500 دونم (كم2)، لعدد سكان يصل إلى حوالي 30 ألف نسمة.
أما في القدس فهدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال، منشأة تجارية، (سقفها من ألواح الصفيح) في منطقة الأشقرية بحي بيت حنينا؛ بحجة البناء دون ترخيص.
وفرضت القوة العسكرية التي رافقت جرافات وطواقم بلدية الاحتلال طوقا عسكريا محكما حول منطقة الهدم.
من ناحية أخرى جرفت قوات الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي واقتلعت أشجارا في منطقة البقعة بمدينة الخليل، وفي قرية ظهر المالح جنوب غرب جنين.
وقال شاهد عيان في الخليل إن قوات الاحتلال جرفت أرضا تعود للمواطن عطا جابر في منطقة البقعة، بمحاذاة الشارع الالتفافي بالقرب من مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي المواطنين، تبلغ مساحتها 6 دونمات مزروعة بمحاصيل متنوعة.
أما في جنين، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي شرعت اليوم بتجريف أراض في قرية ظهر المالح المعزولة خلف جدار الفصل العنصري، جنوب غرب جنين، بهدف بناء مقطع جديد من الجدار، في محيط مستوطنة "شاكيد" المقامة على أراضي القرية.