البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السباق الرمضاني "خلف القضبان" (ملف)

البوابة نيوز

رغم سيطرة مهنة ضابط الشرطة على عدد من الأدوار التى يقوم بها نجوم الفن فى مسلسلات رمضان، فإن عددًا آخر يشاركون فى الأحداث داخل السجون، علاوة على ظهور ديكور السجون فى الأعمال الرمضانية، بصرف النظر عما إذا كانت شخصية المسجون هى محور الأحداث أم لا.


يأتى فى مقدمة النجوم المقرر ظهورهم بشخصية المسجون فى السباق الرمضانى المقبل، الفنان حمادة هلال، الذى يصور أحداث مسلسله الجديد «قانون عمر»، هذه الأيام فى أحد اللوكيشنات بمدينة الشيخ زايد، حيث يقدم خلال العمل دور «ميكانيكى سيارات»، لورشة تمتلكها الفنانة فاطمة الناصر والفنان إيهاب فهمي، وخلال الأحداث نجد بطل العمل حمادة هلال، يدخل فى العديد من الصراعات، وأغلبها بسبب الفنان إيهاب فهمي، والذى يضع له «الحشيش» فى سيارته قبيل سفره إلى السعودية لأداء فريضة العمرة، ليدخل على إثر هذا الكيد إلى السجن، إلى أن يخرج من هذه القضية بعد عدة حلقات من أحداث العمل. 


مسلسل «قانون عمر» يشارك فى بطولته مجموعة من النجوم، منهم الفنانة إيمان العاصى وإيهاب فهمى وحجاج عبدالعظيم، وتأليف فداء الشندويلى وإخراج أحمد شفيق.


ويظهر الفنان مصطفى شعبان فى السباق الرمضانى المقبل بشخصية المسجون داخل أحداث مسلسله الجديد «أيوب»، ورغم الظلم والانتقام الذى يؤرق صاحبه، فهناك العديد من الأشخاص، الذين يتعرضون للظلم، ويقع عليهم الضرر، ويكون الانتقام هو الحل الوحيد.
وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى حول موظف فى أحد البنوك يدعى «أيوب» يتعرض للظلم، ويُسجن بسبب تورطه فى قضية، وعقب خروجه من السجن يقرر الانتقام، ويتحول لنصاب، ويقوم بسرقة البنك الذى كان يعمل فيه. 
والمسلسل من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، ويشارك فى بطولته مجموعة من النجوم، منهم ميريهان حسين فى دور «زوجته» وأيتن عامر فى دور «شقيقته» وهنا الزاهد فى دور «ابنة عمه» وسلوى خطاب فى دور «عمته» بجانب الفنان محمد لطفي.


كما تفتح الفنانة غادة عبدالرازق هذا العام النار على قضايا الاغتصاب والتحرش الجنسى التى زادت معدلاتها فى السنوات الماضية، خاصة بعد أحداث ٢٥ يناير، وفقًا لآخر إحصائية صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، حيث تُقدر الحالات بأكثر من ١٢٠ حالة اغتصاب سنويًا. 
وتخوض عبدالرازق السباق الرمضانى المقبل من خلال مسلسل «ضد مجهول» الذى يدور فى إطار من الإثارة والغموض حول وقوع جريمة اغتصاب لابنة مهندسة ديكور «ندى وصفى» وتنقلب حياتها من هنا رأسا على عقب، وتحاول البحث عن المجرم الذى قام باغتصاب ابنتها، وتقوم الفنانة الشابة جومانة فؤاد بدور ابنتها «ريم»، بينما يجسد المطرب الشعبى محمد دياب شخصية سائق دليفرى ضمن أحداث المسلسل الذى يقوم بالتعدى عليها، وخلال أحداث العمل يظهر لوكيشن تصوير للسجناء، سواء فى غرفة الحجز بالقسم أو فى السجون التى ينفذ فيها السجناء أحكامهم.
مسلسل «ضد مجهول» من إخراج طارق رفعت وتأليف أيمن سلامة، وبطولة غادة عبدالرازق، محمد الكيلاني، فراس سعيد، حنان مطاوع، رانيا منصور، وروجينا. 


بينما يواصل الفنان أمير كرارة تصوير مشاهد الجزء الثانى من مسلسل «كلبش» الذى حقق نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه فى السباق الرمضانى الماضى داخل ديكور السجن باستوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامى مع المخرج بيتر ميمي، حيث تدور أحداث العمل حول ضابط شرطة لديه مبادئ ويحارب الفساد دائمًا، وبحكم عمله يظهر داخل القسم والحجز وفى السجون. 
«كلبش ٢» من بطولة أمير كرارة ومحمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبدالرحمن أبوزهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبدالعزيز، ضياء عبدالخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، محمد على رزق.