البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبرزها الملابس السوداء.. 5 أشياء متوقعة بحفل "بافتا" 2018

البوابة نيوز

تتجه أنظار مُحبي ومُتابعي السينما العالمية حول العالم مساء اليوم الأحد، لمتابعة حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا" في دورته 71، بقاعة رويال ألبرت الملكية بلندن.

عدد من الأحداث المهمة التي فرضت نفسها على الساحة الفنية خلال الفترة الأخيرة ستكون حاضرة الليلة بالحفل، لعل أبرزها ظاهرة التحرش الجنسي التي تنامت في هوليوود مؤخرًا، وأصبحت حديث كبرى المهرجانات العالمية، وفيما يلي أبرز الأشياء المتوقعة خلال حفل اليوم:


1- الحضور بالملابس السوداء

أعلن عدد كبير من الفنانات عن ارتدائهن الملابس السوداء، خلال حفل توزيع جوائز بافتا، هذا العام؛ للتضامن مع ضحايا التحرش والاعتداءات الجنسية، على غرار حفل توزيع جوائز جولدن جلوب.


2- المرأة تعود لمسرح "بافتا" بعد غياب 17 عامًا

تعد المرة الأولى التي تقدم فيها امرأة بتقديم حفل بافتا، منذ آخر حفل قدمته الممثلة ماريلا فروستروب عام 2001، وتشارك لوملي في تقديم الحفل خلفا للممثل الإنجليزي الشهير ستيفن فراي، الذي شارك في تقديم الحفل 12 مرة، وكان آخرهم العام الماضي.


3- ظاهرة التحرش على مائدة الحفل

كما حدث بحفل جولدن جلوب هذا العام، من المتوقع أن تسيطر أحداث ووقائع التحرش الجنسي التي ضربت هوليوود مؤخرًا على أجواء الحفل، والتي يتخذها عادة مقدمو الحفل مادة للحديث عنها على المسرح.


4- هل يتصدر "Shape of Water" جوائز الحفل؟

عقب إعلان ترشيحات الجوائز الشهر الماضي، تصدر فيلم الفانتازيا ترشيحات الحفل بواقع 12 جائزة مختلفة، ومن المتوقع أن يسيطر الفيلم على الجوائز بحفل الليلة.



5- "كالويا" و"شالاميت" مُرشحان للفوز بجائزتي "بافتا"

رُشح الممثل دانيال كالويا عن فيلم "Get Out"، والممثل الشاب تيموثي شالاميت "Call Me By Your Name"، لجائزة أفضل ممثل رئيسي وجائزة EE لأفضل ممثل صاعد، ولو حدث سيكون الأول في تاريخ الجائزة.