البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإعلاميون يحتفلون باليوم العالمي للإذاعة.. الكنيسي: ستظل تقدم لجمهورها ما يتمناه.. لمياء محمود: وسيلة تقارب وتعارف وسلام وتنمية.. عبدالرحمن رشاد: تساعد على نشر التسامح ونبذ التعصب

حمدى الكنيسى و عبد
حمدى الكنيسى و عبد الرحمن رشاد

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء 13 فبراير باليوم العالمى للإذاعة ووقع الاختيار هذا العام على شعار "الإذاعة والرياضة". 
كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أقرت رسميا فى دورتها الـ67 فى يناير 2013، إعلان اليونسكو لليوم العالمى للإذاعة، الذى اعتمده المؤتمر العام لليونسكو فى دورته الـ36، وأعلن بموجبه يوم 13 فبراير "وهو اليوم الذى أنشأت فيه الأمم المتحدة إذاعة الأمم المتحدة عام 1946" بوصفه اليوم العالمى للإذاعة.



"البوابة نيوز" رصدت تعليقات الإذاعيين على أهمية الاحتفال بالإذاعة لتظل فى الصدارة وسبب اختيار شعار"الإذاعة والرياضة "لهذا العام
الكنيسى: الإذاعة ستظل موجودة وتقدم لجمهورها ما يتمناه
فى البداية أكد حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين ورئيس الإذاعة الأسبق، أن الاحتفال باليوم العالمى للإذاعة يؤكد أنها ورغم المنافسة الضارية والشرسة مع التليفزيون بقنواته الأرضية والقنوات الخاصة والإنترنت والصحف ما زالت قوية وتثبت أنها تنفرد وستظل موجودة وتقدم لجمهورها ما يتمناه فى كل المجالات خاصة جمهور الرياضة. 
وأوضح أنه فى المجال الرياضى كانت الإذاعة المدخل الوحيد للرياضة على مدار عشرات السنين والمطلوب من الإعلاميين الإذاعيين أن يكونوا على قدر هذه المسئولية والثقة وأهمية الوسيلة الإعلامية التى يعملون من خلالها وينتمون إليها وعليهم أن يظلوا دائما فى حالة إبداع وتطوير وتجويد ليؤكدوا للجميع أن الإذاعة جديرة بأن يحتفل بها العالم كل عام.

عبدالرحمن رشاد: تساعد على نشر التسامح ونبذ التعصب
وأكد عبدالرحمن رشاد عضو الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس قطاع الإذاعة الأسبق، أن الداعى لهذا الاحتفال منظمة اليونسكو بمناسبة أن ماركونى حقق أول اتصالا مع الشاطئ الأمريكى ثم أنشئت إذاعة الأمم المتحدة عام 1946. 
وأضاف رشاد أنه كل عام يتم اختيار شعار مختلف ووقع الاختيار هذا العام على "الإذاعة والرياضة" من أجل بطولة كأس العام التى ستقام فى روسيا ليؤكد على دور الإذاعة فى نشر الرياضة، فهى تساعد على نبذ التعصب ونشر التسامح مما يشير  إلى استمرار دور الإذاعة فى إعلائها للقيم التى تدعو لنبذ العنف والتعصب،  كما أن هذا الاحتفال يرد على كل من يشيعون أن البساط سحب من الإذاعة وتقلص دورها.

محمد نوار: الإذاعة تعود بقوة
واوضح الإذاعى محمد نوار رئيس شبكة راديو النيل ان الاحتفال باليوم العالمى للاذاعة يؤكد انه مهما حدث من تقدم تكنولوجى وانتشار وسائل التواصل الاجتماعى ستظل الاذاعة محتفظة بمكانتها وفى اليوم العالمى هذا العام تم اختيار شعار "الاذاعة والرياضة " وهو دليل ان الاذاعة تعود بقوة فكل يوم يشهد انشاء محطات اذاعية خاصة موجات" اف ام" ادراكا من القائمين على هذة الصناعة لاهميتها فى كافة المجالات 
وتساءل من منا لا يوجد بهاتفه المحمول الراديو الذى يستطيع ان يستمع اليه فى اى وقت واى مكان ومن منا لا يعشق الرياضة بمختلف الوانها بالإضافة لمتابعة الاستديوهات الرياضية التحليلية الاذاعية فالاذاعات الرياضية انتشرت وبكثافة وهذا مؤشر على ان الراديو كان وسيظل وسيكون.



لمياء محمود: الرياضة وسيلة تقارب وتعارف وسلام وتنمية
وأكدت الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب أن الاحتفال مسئولية كبيرة ويؤكد على دور وأهمية الإذاعة فى مختلف المجالات، لافتة إلى أنه فى كل عام يتم اختيار شعار معين وبدراسة فكانت هناك شعارات منها "الإذاعة والشباب "ثم "الإذاعة والمخترعين" و"الإذاعة والمرأة "وهذا العام " الإذاعة والرياضة " لإثبات المشاركة فى بث روح التسامح بين الشعوب من خلال تغطية شتى النشاطات الرياضية. 
وقالت إن الرياضة وسيلة تقارب وتعارف وسلام وتنمية، موضحة أن أخلاقيات الرياضة لها دور كبير فى بناء العلاقات الاجتماعية.