البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«فالكون» تؤمن الجماهير فى المباريات.. واتحاد الكرة يقر استمرار الـ4 أجانب للموسم المقبل

خلال ساعات.. "الجبلاية" يحسم ملاعب كأس مصر

اتحاد الكرة برئاسة
اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة

يحسم اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، الملاعب التي تستضيف مباريات دور الـ٨ من كأس مصر، والتي تقام في إبريل المقبل، بحضور جماهيري، خلال الساعات المقبلة، عقب تحديد موعد المباريات من قبل لجنة المسابقات، برئاسة عامر حسين، حيث تعود الجماهير بداية من لقاء الأهلي والداخلية، بحضور ٢٠٠٠ مشجع لكل فريق، على أن يكون كل ناد مسئولا عن الجماهير التي تحضر اللقاء.
ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الملاعب عقب الجلسة، التي تجمع «أبوريدة» مع عامر حسين، على أن تستضيف المباريات بعض الملاعب المحايدة الجاهزة لاستقبال الجماهير، والتي يتوافر بها شروط النيابة العامة، وهي ملاعب الإنتاج الحربي، الكلية الحربية، استاد السويس، برج العرب، المقاولون العرب، الدفاع الجوي، بتروسبورت، واستاد القاهرة، واستاد أسوان، بعد أن وافقت الجهات الأمنية على تلك الملاعب.
ومن جهة أخرى، استقر الاتحاد على إسناد تأمين مباريات الكأس إلى شركة فالكون، لتأمين الجماهير وتنظيم دخولهم للملعب، خاصة أن الجهات الأمنية رفضت حراسة الملاعب من الداخل، على أن تؤمنها من الخارج، إضافة إلى الطرق المؤدية إلى الملاعب التى تستضيف تلك المباريات.
وعلى جانب آخر، حسم اتحاد الكرة قرار استمرار وجود ٤ أجانب في قائمة كل نادي من أندية الدوري الممتاز خلال الموسم المقبل ٢٠١٧ – ٢٠١٨، رغم رفض عدد من أعضاء مجلس الاتحاد، كما حسم قرار عودة القائمة التي تضم ٢٥ لاعبًا، كما تقرر عودة بطولة فريق الشباب مواليد ٩٧، على أن يصعد الفريق الأول أي لاعب منهم دون الارتباط بقيده في القائمة.
وتقرر انطلاق المعسكر المغلق للمنتخب الأوليمبي ١٧ مارس المقبل، استعدادًا لكأس أمم أفريقيا ٢٠١٩، والتي تستضيفها مصر، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو ٢٠٢٠، ومن المقرر أن يقام المعسكر باستاد القاهرة، على أن يكون السفر إلى السعودية يوم ٢٠ من نفس الشهر لمواجهة منتخب السعودية الأوليمبي يومي ٢٣ و٢٦ مارس المقبل.
وفى السياق ذاته يعلن الجهاز الفنى للمنتخب، بقيادة شوقى غريب، البرنامج الخاص بالمنتخب خلال الأيام المقبلة، من خلال مؤتمر صحفى بمقر الجبلاية، ومن المقرر أن يفعل مجلس الجبلاية عقد الجهاز اعتبارًا من ١٥ فبراير الجارى، قبل انطلاق المعسكر.