البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الزمالك يواجه سموحة بخطة طنطا.. إيهاب جلال ينتهي من لائحة الفريق وتحذيرات لـ"اللاعبين" من ألاعيب الوكلاء

الجهاز الفنى للزمالك،
الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة إيهاب جلال

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته، اليوم الجمعة، استعدادًا لمواجهة سموحة ضمن منافسات الجولة ٢٣ من بطولة الدوري الممتاز.
ودخل الزمالك في معسكر مغلق، أمس الخميس، في الإسكندرية، حيث سيجرى الفريق مرانه الأخير اليوم على ملعب برج العرب استعدادًا للقاء.
واستقر الجهاز الفني للزمالك، بقيادة إيهاب جلال، على أن يواجه سموحة بإجراء تغييرات محدودة وبسيطة في تشكيل الفريق الأساسي، حيث أبلغ إيهاب جلال جهازه المعاون بأنه لن يقوم إلا بتغييرات بسيطة فقط، وسيعتمد على التشكيل الذي خاض به مباراة طنطا الأخيرة لرغبته في ثبات التشكيل الفترة المقبلة.
ومن المنتظر أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش ومؤيد العجان، وفي خط الوسط كل من معروف يوسف وطارق حامد ومحمد عنتر وعماد فتحي وعبدالله جمعة ونانا بوكو.
وأكد الجهاز الفني للزمالك أن غياب حازم إمام وإسلام جمال وباسم مرسي عن المباراة، بسبب الإصابة، لن يؤثر فنيًا على الفريق، مؤكدًا أن النادي يملك البدائل الجاهزة لهم والقادرة على تعويض الغيابات.
وعلى صعيد متصل أعلن الجهاز الفني للزمالك أن اللائحة الجديدة التي تخص الثواب والعقاب والذي سيقوم الجهاز الفني بتسليمها إلى مجلس الإدارة الأسبوع المقبل، الهدف منها هو فرض المزيد من الالتزام على اللاعبين والجهاز الفني، وأيضًا تحفيزهم بصورة أكبر.
وكشف الجهاز الفني عن السر وراء محاولة اعتماد اللائحة في هذا التوقيت، وهو أن الجهاز الفني يرغب في تطبيقها على اللاعبين قبل المشاركة في بطولة الكونفيدرالية هذا الموسم.
ومن ناحية أخرى خرج عبدالله البكري، مدافع فريق سموحة، من حسابات إدارة نادي الزمالك في الوقت الحالي بسبب تفضيل زميله بالفريق الساحلي ياسر إبراهيم لضمه لصفوف الفريق.
وكانت المفاضلة بين الثنائي لكن إدارة الزمالك رجحت كفة ياسر إبراهيم لضمه في الفترة المقبلة عن عبدالله البكري.
وفي سياق مشابه يضع الجهاز الفني للزمالك محمد حمدي، ظهير أيسر المصري، تحت الملاحظة، خاصة في ظل رغبة الجهاز الفني في التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ولكن الجهاز الفني لا يرغب في التسرع في أمر ضم اللاعب أو التفاوض معه حاليًا إلا بنهاية الموسم.
وعلى صعيد آخر نفى مسئولو الزمالك ما تردد عن تلقى النادي أي عروض خليجية في هذا التوقيت لشيكابالا ومصطفى فتحي ومحمود عبدالمنعم كهربا من أجل الاستمرار في رحلتهم الاحترافية في السعودية، حيث ستنتهي إعارتهم للأندية السعودية بنهاية الموسم.
يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه الجهاز الفني لاعبي الفريق الحاليين بعدم الانسياق وراء بعض وكلاء اللاعبين ومحاولة إغرائهم بالعروض الخليجية للرحيل عن القلعة البيضاء، حيث طالب النادي اللاعبين بضرورة التركيز فقط في المباريات وتأجيل هذه العروض لنهاية الموسم. 
وفي سياق أخير رفض مجلس إدارة نادي الزمالك، فرض الثنائي الدولي طارق حامد وأحمد الشناوي لاعبي الفريق أي شروط على النادي مقابل تجديد عقديهما، على رأسها وضع شروط جزائية في العقود الجديدة للثنائي، والتي ستنتهي بنهاية الموسم المقبل.
ورفض مجلس إدارة الزمالك وضع شروط جزائية في عقد أي لاعب عند التجديد حتى لا يستخدمها لاعبو الفريق في المرحلة المقبلة.
ولم يحسم مجلس إدارة الزمالك موقفه النهائي حتى الآن من التجديد لأحمد توفيق، خاصة أنه لا يشارك أساسيًا، وكان من المرشحين للرحيل في يناير المنقضي.