البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجيةً، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اليوم الأربعاء اتصالًا من "ريكس تيليرسون" وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.
تناول الاتصال مختلف جوانب العلاقات الثنائية ومسار التعاون بين البلدين، لاسيما على ضوء زيارة نائب الرئيس الأمريكي الأخيرة إلى القاهرة. 
أكد الجانبان على أهمية توفير كافة عناصر الدعم للعلاقة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة لكل منهما، معربين عن تطلعهما لأن يلتقيا قريبا لمواصلة التنسيق والتشاور.
وأضاف "أبو زيد"، أن الوزيرين بحثا مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعلى رأسها تطورات الوضع على الساحة السورية، مؤكدين على اهمية تنسيق الجهود المبذولة لدعم التوصل إلى حل سياسي تتوافق عليه كافة أطراف الأزمة. 
وقد شدد الوزير شكري على أهمية دعم تطلعات الشعب السوري وحماية وحدته الوطنية والحفاظ على مؤسساته، مؤكدًا على دعم مصر لكافة الجهود الرامية إلى نزع فتيل الأزمة في سوريا، لاسيما مسار مفاوضات جنيف الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة، والذي يعقد اجتماعه القادم في فيينا يومي ٢٥ و٢٦ الجاري.
وكشف المتحدث باسم الخارجية، عن أن الوزير سامح شكري تطرق خلال الاتصال إلى العمليات العسكرية الجارية في شمال سوريا من قبل القوات التركية، حيث أكد لنظيره الأمريكي على أهمية احترام سيادة سوريا وعدم تعريض أبناء الشعب السوري ومقدراته لمزيد من القتل والتدمير، مشيرا الي أن استمرار تلك العمليات يشكل تهديدا خطيرا لآفاق الحل السياسي للأزمة وجهود القضاء على الإرهاب في سوريا.
من جانبه، أكد "تيليرسون" على حرص واشنطن على مواصلة التنسيق والتشاور مع مصر من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية وانهاء المعاناة الإنسانية للشعب السوري.