البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب والمعلمين على مهارات الحاسب الآلي

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة، ومؤسسة "إنترناشونال كمبيوتر درايفنج لانسر العربية.. ICDLArabia"، بشأن تدريب المعلمين والطلاب على مهارات الحاسب الآلي والإنترنت وتحسين الأداء التعليمي.
وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الخميس - أن البروتوكول يتضمن مجموعة من البنود؛ منها: أن تكرس المؤسسة خبراتها الدولية والإقليمية والمحلية لدعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بناء القدرات والكفاءات الرقمية لدى كوادرها التعليمية والإدارية، وتمنح المؤسسة الطلاب شهادة معتمدة دوليا في ICDL لأساسيات التواصل الاجتماعي، والسلامة على الإنترنت، كما توفر المؤسسة نظامًا آليًا يخدم المسارات التدريبية المستحدثة، وتوفير آلية لتسجيل المرشحين في الاختبارات، والوصول للاختبارات التجريبية والرسمية ونتائجها وطباعة الشهادات للمرشحين.
وتنفذ الوزارة البرنامج المقدم لها من المؤسسة حصريًا عبر مراكزها الداخلية المعتمدة من قبل المؤسسة، وهي مراكز التطوير التكنولوجي، ومراكز الأكاديمية المهنية للمعلمين، أو أي مراكز أخرى ترغب الوزارة في اعتمادها.
وتم توقيع البروتوكول بحضور رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الدكتور محمد عمر، ورئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين الدكتور صلاح غنيم، والمدير العام الإقليمي لمؤسسة ICDL Arabia جميل عزو.