البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدير قطاع المنتجات بـ"هواوي": 76 مليار يوان حجم عائداتنا و6 مليارات للبحث والتطوير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد بارنيت وانج مدير قطاع المنتجات فى شركة “هواوى” العالمية أن الشركة تتواجد فى 170 دولة حول العالم وحصلت الشركة على المركز 83 على قائمة أفضل 500 شركة حول العالم، كما تمتلك الشركة نحو 180 الف موظف، منهم 80 الف مهندس يعملون فى البحث والتطوير، كما تمتلك الشركة 36 مركز لدعم الإبداع حول العالم و15 مركز للبحث والتطوير.
أضاف:" ان عائدات هواوى السنويه بلغت 76 مليار يوان  العام الماضي منها 6 مليارات دولار للبحث والتطوير سنويا بمعدل نمو 10 %سنويا وخلال  10سنوات قامت شركة هواوى باستثمار نحو 313 مليار دولار فى مجال تنمية صناعة الإلكترونيات".
أشار إلى أن الشركة قامت بالحصول على نحو 62 الف براءة اختراع على مستوى العالم 63 % منهم خارج الصين وذلك على مدار عمر “هواوى” الذى يمتد لنحو 30 عاما.
أوضح أن مبيعات “هواوى” لحلول مؤسسات الأعمال تنمو بمعدل 45 %سنويا كما أن هواوي شريك للآلاف من كبرى المشروعات العالمية حول العالم إذ تقدم حلول ابتكارية تخص قطاعات المدن الذكية والبنوك والطاقة والغاز والكهرباء والسكك الحديد مراكز البيانات.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من الصحافة المصرية، المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لمقر شركة “هواوى” العالمية فى مدينة شنزن الصينية.
وقام باستعراض الحلول التى تقدمها هواوى فى مجال إدارة المدن الذكية وكذلك المرافق الموجودة بها بطريقة أعلى كفاءة وأقل تكلفة كذلك تأمين المواطنيبن الذين يعيشون فى هذ المدن والاعتماد على الطاقة المتجددة “الطاقة الشمسية وطاقة الرياح “.
كما قام بارنيت بعرض الحلول التى طورتها هواوى فى مجال إدارة خطوط السكك الحديدية مما يقل نسبة الأعطال والحوادث التى ممكن أن تحدث وضمان سهولة نقل الركاب بدون مشاكل.
كما استعرض الحلول التكنولوجية فى مجال تحسين خدمات الصحة عن بعد من خلال تطبيق تقنية الفيديو كونفراس بما يؤدى إلى تقديم الخدمات الصحية فى الأماكن الجغرافية البعيدة وإمكانية الوصول إلى الملف الالكترونى الصحى لأى مواطن من اى مكان.
كما عرض الحلول الخاصة بشركة “هواوى” فى مجال دعم المؤسسات العاملة فى البحث والتنقيب عن البترول وكذلك حلول الدفع الإلكترونى وحلول الإعلام الرقمى.