البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"فيلم تسجيلي وعروض فنية" في احتفالية مئوية الزعيم جمال عبدالناصر

البوابة نيوز

بدأت فاعليات الاحتفال بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، مساء اليوم الإثنين بمنطقة بحري، فيلم تسجيلي عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، يضم أقاويل وإنجازاته خلال فترة حكمه لمصر والسير الذاتية له.
جاء ذلك خلال الحفلات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الاحتفالات الثقافية والفنية بمئوية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، بفرع ثقافة الإسكندرية.
واستقبل المسرح الكبير لقصر ثقافة الأنفوشي حفلا يتضمن عرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو مدحت بسيوني، التي أدوا عدد من الأغاني الوطنية في وقت عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، منها "على الدوار"، و"الوداع يا جمال"، و"طوف وشوف"، و"ابنك يقولك يا بطل"، و"محلاك يا مصري وانت على الدفة"، "يا أغلى اسم في الوجود".
كما شهد الحفل عرض لفرقة باليه الأنفوشي بقيادة الفنانة خديجة محمود، واخر لفرقة براعم الأنفوشي للفنون الشعبية بقيادة الفنانة نجلاء عبدالقادر كما تحدث الشاعر جابر بسيوني عن الزعيم الراحل، والتي تفاعل معها الجمهور في المسرح الكبير بقصر ثقافة الأنفوشي.
وبالتزامن مع ذلك نظم الفرع بقصر ثقافة الشاطبي حفلا تضمن محاضرة لإبراهيم عناني عضو اتحاد المؤرخين العرب عن ناصر الزعيم والإنسان بجانب عرض فني لفرقة الحرية للموسيقى العربية.
يأتى ذلك بجانب محاضرة بعنوان إنجازات ناصر يلقيها مينا وليم وسلمى الوقدي في مكتبة النزهة.
وفي قصر ثقافة برج العرب نظم الفرع أمسية شعرية للشعراء إيهاب سلام وخالد مصطفى ويسري سلطان بجانب ندوة عن عبد الناصر ألقاها الدكتور حسن عباس وأحمد سعيد وفقرة غنائية للفنانة دعاء أحمد وعرض فيلم تسجيلي عن ناصر.
واستقبل قصر ثقافة مصطفى كامل عرضا لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية قدمت خلاله باقة من الأغاني الوطنية، بجانب ورشة فنية لرسم السد العالي وبروفايل عبد الناصر بجانب أمسية شعرية ببيت ثقافة رشدي.
وفي بيت ثقافة أبو قير تلقي فايقة الكيك محاضرة بعنوان "زعيم الأمة"، بجانب مسابقة ثقافية للأطفال وورشة فنية عن مصر عبد الناصر، بالإضافة لاستقبال بيت ثقافة 26 يوليو لأمسية شعرية ومحاضرة عن ناصر تلقيها منى عمر، واستقبل مكتبتي الشلالات والبصرة ورشتين فنيتين لرسم بورتريهات للزعيم الراحل مع الفنانتين هيام مؤمن ونورا عزت على الترتيب.