البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التنمية المحلية: "هركب الصعايدة قطارًا يرجعوا بلدهم"

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندي

علق اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، على غضب أهالي الصعيد في مصر وذلك عقب تصريحاته عن الصعايدة بأنهم سبب العشوائيات في مصر. 
وقال وزير التنمية المحلية، إنه لن يتراجع عن تصريحاته، مضيفا: "أنا فعلًا مش عاوزهم في القاهرة.. أنا عايز يتعمل لهم مشروعات ويتعمل لهم فرص عمل، ومفيش حد فيهم يسيب بلده وييجي القاهرة".
وأشار "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية له، مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر": "الصعايدة هما اللي بييجوا القاهرة مضطرين عشان مش لاقيين فرص عمل في بلادهم والكلام واضح جدًا ".
وتابع "الجندي": "محدش بيحب يسيب بلده وييجي القاهرة، وبيجي هنا يعمل عشوائيات، وأنا نفسي يركبوا القطر تاني ويرجعوا الصعيد، وبإذن الله هنخليهم يركبوا القطر تاني ويرجعوا الصعيد".
كان اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، صرح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، أمس، بأنه سيعمل على إقامة مشروعات في محافظات الصعيد لتوفير فرص عمل لأبناء الصعيد، حتى لا يأتوا إلى القاهرة ويتسببوا في تجمعات عشوائية فيها، ما تسبب في موجة غضب عارمة على وسائل التواصل الاجتماعي.