البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يحدث اليوم.. شيخ الأزهر يفتتح مؤتمر "معًا ضد الإرهاب"

 أحمد الطيب
أحمد الطيب

تستعرض "البوابة نيوز"، أهم الأحداث والفعاليات السياسية والبرلمانية المتوقعة اليوم الثلاثاء، 9 من يناير 2018، على النحو التالي:
يفتتح الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، مؤتمرًا بعنوان "معًا ضد الإرهاب" في فندق الفورسيزون بلازا، بجاردن سيتي.
تنظم لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، الساعة السادسة مساء، ندوة بعنوان "الإعلام والتاء المربوطة"، في فندق سونستا.
يأتي ذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس، والدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، مقررة لجنة الإعلام في المجلس القومي للمرأة، وعصمت قاسم رئيسة نادي ليونز نفرتيتي.
يبدأ حزب المصريين الأحرار، حملاته لجمع التوكيلات من النواب والمواطنين، لدعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة ثانية.
تناقش لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، ما ورد بشأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتقرير السنوي الثاني عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان "2016-2017"، حول ضمان الحق في التعليم لطلاب مرحلة التعليم الأساسي، وما يرتبط بالعملية من معوقات.
تعقد لجنة الصناعة في مجلس النواب، جلسة استماع حول المشكلات مع قطاع الكهرباء، وجودة التيار، وأثر ذلك على الإنتاج والتشغيل.
فيما تناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة و"متناهية الصغر"، الارتقاء بمنظومة التعليم الفني وربطها بسوق العمل.
تناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، موضوع "القدس عربية، وعاصمة الدولة الفلسطينية"، والتهديدات التي تواجه المقدسات الدينية في المدينة.
تعقد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اجتماعًا لبحث تطورات الأزمة السورية والأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
تعقد 24 لجنة نوعية بمجلس النواب، اجتماعاتها اليوم الثلاثاء لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة ومشروعات القوانين المحالة إليها وفقًا لاختصاص كل لجنة.