البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

آخر أعماله كانت «مبروك أبوالعلمين حمودة».. وحلقات جديدة من «تيمون وبومبا» بصوته

بعد غياب 6 سنوات.. "هنيدي" يعود للدراما بـ"أرض النفاق"

الفنان محمد هنيدى
الفنان محمد هنيدى

بعد غياب استمر لسنوات، يعود الفنان محمد هنيدي مجددًا إلى الدراما بمسلسل «أرض النفاق» المأخوذ عن فيلم من بطولة فؤاد المهندس يحمل نفس الاسم، قدم عام ١٩٦٨ عن رواية ليوسف السباعي، ويلتقى هنيدي حاليًا عبر جلسات مع المؤلف أحمد عبدالله والمخرج سامح عبدالعزيز، لاختيار باقي فريق العمل، لبدء تصوير المسلسل في نهاية يناير الجاري.
ويقدم هنيدي في المسلسل شخصية مسعود أبوالسعد، التي تعد الرئيسية في العمل، وهي تدور حول رجل يعجز عن تغيير حياته، حتى يكتشف بالصدفة محلا لبيع الأخلاق، فيتجه لشراء مجموعة من الأخلاق السيئة، التي تساعده في البداية على تغيير حياته وتسير به نحو تحقيق أحلامه، حتى تحدث المفارقة ويتجه نحو التعامل بالأخلاق الحميدة.
وقال الفنان محمد هنيدي: إنه يعقد حاليًا جلسات يومية مع فريق العمل للوقوف على التفاصيل النهائية له ليخرج في أفضل صورة، خاصة أن آخر عمل له في الدراما كان مسلسل «رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة»، مع السيناريست يوسف معاطي وإخراج سامح عبدالعزيز.
من جهة أخرى يفاجئ هنيدى جمهوره، بتقديم حلقات جديدة من مسلسل الكرتون العالمى «تيمون وبومبا» وهو المسلسل الذي اشتهر هنيدي بالتعليق الصوتي فيه لشخصية «بومبا»، وهي نفس الشخصية التي كان يقدمها الفنان العالمي نايثن لاين، وقدم حينها النسخة المدبلجة للعربية الفنان محمد هنيدي والتي قدمها بعده الفنان علاء مرسي ليستكمل حلقات المسلسل.
وصدرت النسخة العربية من الفيلم باللهجة المصرية العامية في سنة ١٩٩٤ بأداء عديد من الممثلين المصريين المعروفين، وصدر ألبوم رسمي للموسيقى التصويرية للأسواق العربية على إثر ذلك، ثم أعيد إصدار نسخة جديدة في سنة ٢٠٠٣ من نفس الدبلجة حمل بعض التغييرات، مثل تعويض المقدمة وبعض الأسطر التي تحفظ عليها بعض النقاد.
ويأتي دبلجة الجزء الجديد في إطار حملة عودة أفلام ديزني إلى مصر ودبلجتها إلى اللهجة المصرية عقب توقفها بعد ثورة ٢٥ يناير ودبلجتها باللهجة الخليجية.