البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مشورة أسرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال إميل لبيب متخصص المشورة الأسرية: إن هناك أشخاصا يشبهون «الشاي» فى حلاوة كلامهم وآخرون يشبهون براد الشاي، موجها النصيحة للشباب، كونوا مثل «الشاي» فى حلاوته، ولا تكونوا مثل «البراد» الذى يسخن فتخرج منه كلمات قد تحرق من حوله.
ويضيف: «ذواقة الشاى، تحب تشوفه وهو بيوصف لك جمال كوباية الشاى، وعدلتها للدماغ وقت العصارى، وازاى مفعولها يشبه مفعول السحر فى ضبط الدماغ، ويا سلام لو كانت على الفحم بوهج هادى».
وتابع إميل: «فى ناس كلامها عامل زى الشاى، تحب تسمعه وتتعامل معاه بسبب شعورك بأنه صادق وحقيقى فى كل اللى بيقوله، ساعات بيقول حاجات كان نفسك تعبر عنها ومش لاقى عبارات توصف بها حالك، بيقدر مشاعرك ويحس باللى بتقوله، مش فضولى ولا يقحم نفسه فى أمورك، ترى معهم الأشياء سهلة لا يوجد بها تعقيد أو معطلات، هم أشخاص لطيفو المعشر ودودون، تشعر معهم بأنك إنسان وأنه ما زال هناك أمان».
ووصف إميل النوع الثانى من البشر، بأنه يشبه براد الشاى، كلامه تسخين وشحن فى أمور ليس له أى مصلحة فيها، تشعر وأنت معهم بالغليان وأن هناك شيئا لا بد أن ينفجر من كثرة الضغط والشحن، ترى معهم الأشياء من منظور به صراع ومؤامرة، فلا يوجد شىء يمر مرور الكرام، متعتهم الحقيقية فى أنهم يرونك خارجا عن شعورك بسبب كلامهم واستفزازهم لك، تشعر معهم بأنك يجب أن تقاتل، وأن الدنيا غابة لا ترحم المسالم معدومة من الأمان.