البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرئاسة الفلسطينية ترد على تهديدات ترامب: القدس ليست للبيع

الرئيس الأمريكى دونالد
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، أن القدس "ليست للبيع"، بعد تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بوقف المساعدة المالية الأمريكية التى تزيد على 300 مليون دولار سنويا للفلسطينيين.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة فى تصريحات اليوم الأربعاء، "إن القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ليست للبيع لا بالذهب ولا بالمليارات"، مؤكدًا استعداد الفلسطينيين للعودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل، وتابع: "لسنا ضد العودة للمفاوضات، لكن على أساس الشرعية الدولية التى أقرت بدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة".
وتفيد أرقام نشرت على الموقع الإلكتروني لوكالة مساعدات التنمية الأمريكية (يو اس ايد)، أن الولايات المتحدة دفعت 319 مليون دولار إلى الفلسطينيين عبر وكالتها، تضاف إلى ذلك 304 ملايين دولار من المساعدات التى قدمتها واشنطن إلى برامج الأمم المتحدة فى الأراضى الفلسطينية.
كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هدد بوقف تمويل فلسطين، قائلًا: "قد نوقف التمويل للفلسطينيين لأنهم لم يعودوا مستعدين للمشاركة فى محادثات السلام"، وكتب ترامب، على تويتر، "واشنطن تعطى الفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويا ولا تنال أى تقدير أو احترام، هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل".