البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ المنيا: انطلاق حضانات المشروعات الصغيرة أهم الإنجازات الاقتصادية في 2017

اللواء عصام البديوي،
اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا

قال اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، إن عام 2017 شهد انطلاق حضانات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بمراكز المحافظة، مشيرا إلى أن 2018 سيشهد توسعا استثماريا كبيرا.
وأضاف البديوي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه تم خلال عام 2017 تشغيل عدد 10 آلاف فرد بعدد (4774) بمشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر بقيمة قروض(310) مليون جنيه، ضمن برنامج التنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك".
كما وفر جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة 363 فرصة عمل بالقطاع الخاص، وأتاح جهاز تنمية المنطقة الصناعية 700 فرصة عمل حيث تم افتتاح عدد 10 مصانع من ضمنها بعض المصانع المتعثرة.
كما أكد المحافظ على ضرورة تكاتف جميع مؤسسات الدولة مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحقيق التنمية المستدامة التي نسعى جميعًا إليها، كما أن المحافظة تدعم في كل اتجاهات التنمية وتحتضن المشروعات الحقيقية الجادة التي تهدف إلى تحقيق التقدم الملموس وضخ المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل الحقيقية لأبناء المحافظة.
وأضاف المحافظ أنه تم طرح مصنع العسل الأسود بالمنيا للتشغيل بعد توقفه عن العمل لمدة 10 سنوات كاملة، وبلغ عدد المشروعات التي تم تخصيصها منذ يوليو 2014 وحتى ديسمبر 2017 ( 416 ) مشروع استثماري، وقد تم تخصيص عدد (11) قطعة بمساحة (12) فدان تقريبا بالصحراوي الغربي بامتداد المحافظة، من الأراضي أملاك الدولة المتعدى عليها والمستردة خلال حملة إزالة التعديات من على أراضي أملاك الدولة وتخصيصها لإقامة المشروعات الاستثمارية بالمحافظة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار، كما صدر القرار الجمهوري رقم (529) لسنة 2017 بنقل ولاية مساحة (330 الف فدان بالصحراوي الغربي) من هيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية الي محافظة المنيا لاستغلالها بالمشروعات الاستثمارية وخدمة الشباب بالمحافظة.
وتابع المحافظ، أن وزير الصناعة والتجارة سلم يونيو الماضي عقود تخصيص لـ 72 قطعة أرض بالمجان للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإجمالي مساحة 276.5 ألف متر مربع وتشمل مجالات الصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية والغزل والنسيج والدوائية والتعدينية ومواد البناء، وتبلغ استثماراتها التقديرية بنحو 880 مليون جنيه وتوفر أكثر من 4 آلاف فرصة عمل.