البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الخارجية الفلسطيني: ننوي اتخاذ إجراءات جديدة ضد قرار ترامب

رياض المالكي
رياض المالكي

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأحد، إن القيادة الفلسطينية تنوي اتخاذ إجراءات جديدة ضد قرار الرئيس الأمريكي، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك بعد تصويت الجمعية العامة الذي يرفض قرار ترامب.
وأشار المالكي في تصريح إذاعي إلى أن الفلسطينيين سيتابعون ملف الاعترافات بدولة فلسطين، وتحديداً مع الدول الأوروبية، معربا عن أمله في أن تشهد الأسابيع والأشهر المقبلة اختراقاً في هذا المجال.
وأضاف أن الخطوات الفلسطينية ستشمل أيضا حراكا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن، والمحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان ضد قرار ترامب.
وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، قرارا يرفض اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل بتأييد 128 دولة، وذلك رغم التهديدات الأمريكية قبل وخلال الجلسة الطارئة.
واعتبر رياض المالكي أن التصويت في الجمعية العامة كان انتصارا كبيرا لفلسطين وفشلا ذريعا للولايات المتحدة ، وكان الرئيس الأمريكي، أعلن مطلع ديسمبر الجاري عن اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر بنقل السفارة الأمريكية إليها، في خطوة قوبلت بغضب عربي وإسلامي كبير ولم يلق الأمر تأييدا حتى من حلفاء واشنطن الغربيين.