البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مقتل 32 شخصًا إثر سقوط حافلة في نهر بالهند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل 32 شخصاً على الأقل، الكثير منهم من الزوار الهندوس، بعد أن سقطت حافلة في نهر بولاية راجستان شمال غرب الهند أمس السبت.
وقالت الشرطة إن "الحافلة انزلقت من الجسر، وحطمت السياج المقام على الجسر، وسقطت لعمق حوالي 100 قدم في نهر باناس بمنطقة ساواي مادهوبور".
وقال قائد شرطة المنطقة، مامان سينغ إنه "تم انتشال إجمالي 32 جثة من النهر، خلال العمليات وأن 7 ركاب آخرين أصيبوا"، وأضاف أنه "يبدو أن السائق فقد السيطرة على الحافلة، وتشير تحقيقات أولية إلى أنه ربما يكون قد حاول تخطي سيارة أخرى على الجسر".
وذكرت وسائل إعلام أخرى أن السائق عمره 16 عاماً، وكان صغيراً جداً على قيادة المركبة، كان السائق من بين الضحايا، وتابع مامان سينغ أن "الحافلة كانت تقل زواراً إلى ضريح هندوسي، بالإضافة إلى سكان محليين من ولاية راجستان".
وتم نقل المصابين إلى مستشفى قريب، حيث تردد أن حالة أحد الركاب خطيرة، وقدم رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، الذي تأثر كثيراً بسبب المأساة تعازيه لأسر الضحايا.
ولدى الهند أعلى عدد من الوفيات بسبب الحوادث المرورية في العالم، ويتوفي 135 ألف شخص في المتوسط على الطرق في البلاد سنوياً، طبقاً لبيانات الحكومة، والكثير من تلك الحوادث، ناجمة عن القيادة المتهورة وسوء الطرق أو تردي حالة المركبات.