البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق ماراثون رياضي بمشاركة 400 طالب من مدارس أسوان

ماراثون رياضي بأسوان
ماراثون رياضي بأسوان

شهدت مدينة أسوان الماراثون الرياضى والذى نظمته مديرية التربية والتعليم بطول 3 كم بطول كورنيش النيل بداية من حديقة فريال التاريخية وحتى مبنى ديوان عام المحافظة وبمشاركة 400 طالب من 13 مدرسة مختلفة.
وقام اللواء هانى محمود، السكرتير العام للمحافظة، نيابة عن محافظ أسوان، بتكريم 10 طلاب من الفائزين بالمراكز الأولى فى الماراثون.
ومن جانبه، أكد مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الماراثون الرياضى يأتى ضمن توجيهات اللواء مجدى حجازى بتعزيز المشاركة المجتمعية الجادة من مختلف المدارس، وذلك لمساندة الجهود التنفيذية الجارية حاليا للارتقاء بمنظومة النظافة العامة والتطوير والتجميل وإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية على هذه المدينة التاريخية.
ولفت إلى أنه بالتوازى قامت أيضا مديرية التربية والتعليم بتنظيم قافلة للخدمة العامة تم تنفيذها أمس على ثلاث مجموعات عمل بمشاركة 300 طالب وطالبة تحت إشراف 50 معلما، حيث قامت المجموعة الأولى والتى ضمت طلاب مدرستى حسين مرسال الفنية بنات بالمحمودية ومحمد محسن شعيب الفنية بنات بالبركة بأعمال نظافة وتجميل وتطوير بمنطقة النفق.
وتابع مختار شاهين، أن المجموعة الثانية من مدرستى محمد محسن شعيب الفنية وعبدالله الشرقاوى الزخرفية وأيضا مدرسة التجارة المتقدمة قد قامت برسم اللوحات الفنية وعمل جداريات على أسوار المستشفى العسكرى القديم بمدخل السوق السياحية وأيضا بشارع أبطال التحرير.
فيما بدأت المجموعة الثالثة عملها من أمام فندق هلنان على كورنيش النيل وحتى ديوان عام المحافظة.