البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس "خارجية النواب" يلتقي سفير أرمينيا بالقاهرة

النائب طارق رضوان،
النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

عقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لقاءً مع أرمن ميلكونيان، سفير جمهورية أرمينيا بالقاهرة، في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد، كما حضر اللقاء النائب طارق الخولي، أمين سر اللجنة.

في بداية اللقاء، رحب النائب طارق رضوان بالسفير الأرميني، مؤكدًا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وأن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أكد ميلكونيان أن بلاده تنظر إلى مصر كدولة صديقة، مشيرًا إلى حرص بلاده على تنمية وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية مع مصر، باعتبارها أحد أهم الدول المحورية فب منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وعبر عن رغبة بلاده في إجراء مزيد من التعاون بين البلدين خاصة البرلماني منها، مؤكدًا أن البرلمان الأرميني انتهى من تشكل جمعية الصداقة الأرمينية المصرية، مطالبًا بسرعة تشكيل جمعية الصداقة من الجانب المصري.

وتطرق الحديث إلى زيارة طارق رضوان إلى الاتحاد الأوروبي، حيث أكد أن صورة مصر قد تغيرت كثيرًا لديهم، وهذا يؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وفي مجال السياحة، أوضح ميلكونيان أن هناك 12 ألف سائح أرمينى زاروا مصر العام الجاري، خاصة مدينتي شرم الشيخ والغردقة، واللتان تُعتبرا أهم المقاصد السياحية للسائحين الأرمن، مشيرًا إلى أنه لهذا السبب تم تسيير خط طيران مباشر بين شرم الشيخ وبريفان، والغردقة وبريفان.