البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. نائب وزير الإسكان يتفقد 4 مشروعات بالقاهرة

الجولة التفقدية
الجولة التفقدية

درويش:بناء 44 الف وحدة سكنية بالعاصمة بتكلفة 6 مليار جنيه
أمجد عامر - سيد محمد
أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات، أنه زار أربعة مشروعات بمحافظة القاهرة، في إطار تفقد مشروعات تطوير الأسواق والمناطق العشوائية.
وأضاف في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه تفقد سوق الزاوية الحمراء الحضاري، الذي يضم 390 وحدة بيع، ويعمل بالطاقة الشمسية، بتكلفة تقترب من 40 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة، وسيتم العمل به مطلع العام المقبل.
جدير بالذكر أنه يجري أيضا بناء سوق حضاري آخر بديل لسوق التونسي العشوائي في حي الخليفة، وتساعد هذه الأسواق علي مواجهة ظاهرة الباعة الجائلين والأسواق العشوائية.
وتفقد نائب الوزير، 3 مشروعات لتطوير المناطق العشوائية، أبرزها "معًا" في حي السلام، والذي يتم بالتعاون مع مؤسسة معًا لتطوير العشوائيات، حيث يجري العمل في المرحلة الثانية لبناء 102 عمارة تضم 3300 وحدة سكنية، إلى جانب منطقة خدمات تضم مسرح وسينما.
وتفقد أيضًا مشروعي المحروسة 1 و2 بنفس الحي، ويتضمنا ما يقرب من 5000 وحده سكنية ومنطقة خدمات وملاعب رياضية، بتكلفة إجمالية تقترب من 800 مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء من المشروع في أبريل 2018 سيتم التسكين مباشره بعد ذلك.
وفي نهاية الجولة، زار "درويش" مشروع تل الأمل (تل العقارب سابقا ) والذي يضم 816 وحده سكنيه بتكلفة تقترب من 200 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منه قبل 30 يونيو 2018.
جدير بالذكر أنه في إطار خطط تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بمحافظة القاهرة، فإنه يجري بناء 44 ألف وحدة سكنية موزعة على أحياء العاصمة المختلفة، بتكلفة إجمالية تتعدى الـ 6 مليارات جنيه.