البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأحد.. بدء ألعاب الأولمبياد الخاص تحت رعاية وزيرة التضامن

الدكتورة غادة والي
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إقامة الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري يوم الأحد المقبل تحت رعايتها، وذلك بالتزامن مع احتفالية اليوم العالمي للإعاقة.
كان مجلس أمناء مؤسسة يونيفاي إيجيبت للدمج المجتمعي قد وجه الدعوة إلى المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتشريف حفل الافتتاح المقرر إقامته بالصالة المغطاة رقم 2 باستاد القاهرة الدولى في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء الأحد الموافق 3 ديسمبر.
كانت اللجنة المنظمة للألعاب قد قررت تأجيل الألعاب إلى الأسبوع الحالي بسبب حالة الحداد العام التي مرت بها البلاد بسبب حادثة مسجد الروضة ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء.
يجدر الإشارة إلى أن الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري هي المؤهلة إلى الألعاب الإقليمية التاسعة المقرر إقامتها بأبو ظبي خلال شهر مارس 2018.
ويشارك في الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري 2000 لاعب ولاعبة، و500 مدرب ومدربة، من محافظات مصر المختلفة يتنافسون فى 16 رياضة تضم مسابقات كرة القدم - السلة - اليد - الطائرة - تنس الطاولة - البولينج - السباحة - التنس الأرضي - رفع الأثقال - التزلج على العجلات - الفروسية - ألعاب القوى - الريشة الطائرة - البوتشي - الجمباز – الدراجات.