البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس مجلس النواب العراقي يتلقى دعوة من السفير المصري لزيارة القاهرة

 رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب العراقي،سليم الجبوري

كشف رئيس مجلس النواب العراقي،سليم الجبوري، اليوم /الأربعاء/ عن تلقيه دعوة رسمية لزيارة مصر، داعيا مصر للمشاركة في عملية إعادة إعمار المناطق المحررة.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن الجبوري استقبل اليوم السفير المصري لدى العراق علاء موسى"، مضيفا أنه جرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة، والتعاون المشترك من أجل مواجهة الإرهاب".
وأضاف أن اللقاء بحث أيضا العلاقات الثنائية بين العراق ومصر وسبل تعزيزها بما يضمن المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن الجبوري عبر عن حزنه العميق للعمليات الإرهابية التي استهدفت مسجد الروضة بشمال سيناء قبل أيام.
وأكد الجبوري على ضرورة حشد الجهود العربية والدولية لمواجهة الارهاب الذي اصبح يهدد أمن واستقرار المنطقة"، مشيرا إلى أن العراق وبعد الانتصارات التي حققها بالقضاء على تنظيم داعش، يتطلع إلى تعزيز علاقته بمحيطه العربي والإقليمي وعلى كافة المستويات".
ودعا الجبوري في الوقت ذاته كافة الدول ومنها جمهورية مصر العربية إلى المشاركة في عملية إعادة إعمار المناطق المحررة خلال المرحلة المقبلة.